أخر الأخبار

مزارع سوري ينجح بإدخال فاكهة جديدة لها ثمار عجيبة إلى قاموس الزراعة في سوريا ويجني أرباح هائلة (فيديو)

مزارع سوري ينجح بإدخال فاكهة جديدة لها ثمار عجيبة إلى قاموس الزراعة في سوريا ويجني أرباح هائلة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يحاول المزارعون السوريون في عدة مناطق سورية التركيز على تجربة زراعة أصناف جديدة من الفاكهة والنباتات العشبية التي تساهم في تأمين مردود مالي كبير في ظل تراجع الأرباح وعدم جدوى الاستمرار في زراعة الأصناف التقليدية من الفواكه والنباتات في أراضيهم.

وضمن هذا السياق، نجح مزارع سوري ينحدر من المنطقة الساحلية في سوريا بإدخال فاكهة جديدة لها ثمار عجيبة إلى قاموس الزراعة في البلاد، حيث لم يسبق أن تم توثيق زراعتها في الأراضي السورية من ذي قبل.

وأوضحت تقارير محلية أن الفاكهة تسمى “فاكهة البيبينو” وباتت تعرف في سوريا ولدى سكان المنطقة العربية باسم “إجاص الشام” أو “إجاص البطيخ”، حيث تشبه إلى حد ما في شكلها الخارجي البطيخ الأحمر.

وبينت أن هذا النوع من الفاكهة يزرع عادةً في دول قارة أمريكا الجنوبية، حيث جلب المزارع السوري بذور فاكهة البيبينو من الأرجنتين عبر أحد أصدقائه المغتربين هناك، حيث يفضل هذا النوع من الفاكهة النمو في مناطق رطبة وعالية الارتفاع.

وأشارت أن الجبال الساحلية في سوريا تعتبر مكاناً مثالياً لنمو هذه الفاكهة، حيث بدأ المزارع السوري بزراعتها في أرضه قبل نحو 3 سنوات، وبات اليوم يجني من ورائها أرباح هائلة تقدر بآلاف الدولارات في موسمها.

ولفتت التقارير أن المزارع السوري يقوم بقطاف الثمار المميزة وتصديرها عبر تجار مختصين إلى بعض البلدان العربية، حيث يقوم من يرغب بشراء ثمار فاكهة البيبينو بالتوصية عليها قبل فترة، وذلك لأنها ثمار يجب أن يتم أكلها بعد قطافها بيوم أو يومين على أبعد تقدير.

وحول مواصفات ثمار فاكهة البيبينو، أشارت التقارير إلى أنها ثمار لها طعم مميز يشبه إلى حد كبير طعم ثمار فاكهة المانجو، كما تتميز بأنها ثمار عالية الإنتاجية، بالإضافة إلى أن شجرة البيبينو تتحمل الملوحة وتنبت في معظم أنواع التربة.

اقرأ أيضاً: مزارع سوري يبدع في زراعة نبات عشبي عطري ويحول زراعته إلى مشروع استثماري يدر الذهب (فيديو)

كما تتميز فاكهة البيبينو بأنها من أنواع الفاكهة التي تثمر بعد زراعتها بأشهر قليلة، حيث تنمو الثمار، الأمر الذي يجعل زراعتها مشروع استثماري سريع بالنسبة لجني الأرباح.

وأما بخصوص فوائد فاكهة البيبينو، فهي تصنف من بين الفاكهة الصحية التي تحتوي على كميات كبيرة جداً من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى احتوائها على البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد، وهي معادن ضرورية لصحة العظام والأعصاب والجسم بشكل عام.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية، ذكر المزارع السوري أنه بعد نجاح زراعة فاكهة البيبينو في أرضه في السنوات الأولى، فإنه بصدد توسيع زراعتها وتعميم التجربة على المزارعين في المنطقة، وذلك نظراً لأن حجم الطلب عليها يفوق حجم الإنتاج.

وختم حديثه مشيراً إلى أنه مستعد لتقديم كافة النصائح وطريقة الزراعة المثالية لهذا النوع من الفاكهة إلى جانب تقديمه البذور لأي مزارع يرغب في زراعة فاكهة البيبينو النادرة في أرضه.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: