أخر الأخبار

مزارع سوري ينجح في زراعة عشبة سحرية نادرة ويبيع محصولها بأرقام خيالية (فيديو)

مزارع سوري ينجح في زراعة عشبة سحرية نادرة ويبيع محصولها بأرقام خيالية (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

استمر المزارعون في سوريا بمحاولة زراعة أنواع وأصناف جديدة من المزروعات التي لم يعتادوا على زراعتها في أراضيهم سابقاً، حيث بات الشغل الشاغل لمعظم المزارعين هو الحصول على عوائد مالية تجعلهم قادرين على تلبية متطلبات عائلتهم في ظل الوضع الاقتصادي في البلاد.

ومن بين أهم الأعشاب التي نجح المزارعون السوريون مؤخراً في زراعتها في أراضيهم، هي عشبة “أرتيميسيا” النادرة والفريدة من نوعها، حيث ارتفعت قيمة هذه العشبة مؤخراً نتيجة كثرة الطلب عليها من قبل الشركات العالمية بعد أثبتت فعاليتها بقوة في علاج الكثير من الأمراض.

وبحسب تقارير محلية، فإن هذه العشبة تصنف على أنها عشبة حولية معمرة، حيث أن قيمتها تتركز في المكونات التي تستخلص منها بهدف الاستخدامات الطبية والعلاجية.

وأوضحت التقارير أن هذه العشبة تصنف بأنها من الشجيرات العطرية التي تنتمي إلى فصيلة النجميات، حيث من تستخلص منها زيوت عطرية أثبتت فعاليتها في علاج الأورام وبعض الأمراض التنفسية المستعصية.

ووفقاً للمزارعين الذين نجحوا في زراعة هذه العشبة في الأراضي السورية، فإن نجاح زراعتها يتطلب بعضاً من الإجراءات مثل اختيار نوعية التربة المناسبة وقطع أجزاء من العشبة بطول لا يتجاوز 10 سم لاسيما الأجزاء النامية النضرة منها.

ومن ثم يتم غرس الأجزاء النامية بعد تجهيز التربة في الأوعية الزراعية، حيث يجب التركيز على اختيار تربة جيدة التصريف ثم يجب ترطيبها بالماء حتى تتشبع، ومن ثم يجب غرس الأجزاء في فجوات في الأوعية بعمق 2.5 سم.

وينصح المزارعون بضرورة أن يقوم من يرغب بزراعة هذه العشبة بتهيئة المناخ المناسب لنموها، حيث تفضل عشبة أرتيميسيا النمو في درجة حرارة ما بين 16 حتى 21 درجة مئوية، وذلك من أجل أن تبدأ جذور العشبة بالإنبات.

اقرأ أيضاً: صدفة تقود فلاح سوري للعثور على صناديق من الذهب وآثار نادرة في مكان لايخطر على البال (فيديو)

وبعد ذلك، أي بعد مرحلة الإنبات يتم نقل العشبة إلى التربة الخارجية، حيث تكون العشبة جاهزة للنقل بعد مرور 3 أو 4 أسابيع.

وأشار المزارعون إلى أن هذه العشبة تتميز بشكل أوراقها المفصصة، حيث تكتسي الأوراق بزغب رمادي أو أبيض اللون أو رمادي مائل للون الخمري في بعض الأحيان.

وبالنسبة لفوائد هذه عشبة أرتيميسيا تشير التقارير الصادرة عن مراكز الأبحاث والدراسات إلى وجود مركبات طبية مهمة في هذه العشبة.

وأشارت الدارسات إلى أن المركبات الطبية الموجودة في عشبة أرتيميسيا تقوي المناعة إلى درجة كبيرة، وتساهم في التخفيف من آلام العمود الفقري والعضلات، فضلاً عن أنها فعالة في علاج بعض أنواع الأورام نظراً لاحتوائهاً على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: