أخر الأخبار

مزارع سوري ينجح في زراعة شجرة مذهلة تنتج نبتة نادرة تضاهي الذهب وتعد بمثابة صيدلية متكاملة (فيديو)

مزارع سوري ينجح في زراعة شجرة مذهلة تنتج نبتة نادرة تضاهي الذهب وتعد بمثابة صيدلية متكاملة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

طالما أن الحياة مستمر فإن الابتكارات والاكتشافات الجديدة ستستمر، إيماناً منه بهذه العبارة تمكن مزارع سوري من زراعة شجرة مذهلة وفريدة من نوعها تنتج نوعاً نادراً من النباتات التي تضاهي الذهب نظراً لفوائدها التي لا تعد ولا تحصى اقتصادياً وعلاجياً.

وبحسب تقارير محلية سلطت الضوء على قصة نجاح المزارع في زراعة الشجرة النادرة في لأول مرة في الأراضي السورية، فإن الشجرة هي شجرة “النيم” التي لم يكتشف الإنسان فوائدها إلا منذ فترة قصيرة.

وأوضحت التقارير أن هذه الشجرة وبفضل نبتة وعشبة تنتجها يطلق عليها اسم “صيدلية القرية” المتكاملة في المناطق التي تزرع وتنمو فيها بكثرة، لاسيما في موطنها الأصلي في دول شرق آسيا.

وبينت أن قيمة هذه الشجرة والنبتة التي تنتجها تكمن في فوائدها العلاجية العظيمة، الأمر الذي يجعل الخبراء في طب الأعشاب يشيرون إلى أنها من النباتات التي تضاهي الذهب.

ونوهت إلى أن المزارع السوري “أبو محمد” المنحدر من المنطقة الجنوبية في سوريا، قد نجح بزراعة الشجرة بعد أن سمع عن فوائدها وقدرتها على تحقيق أرباح مالية كبيرة، وذلك نظراً لأنها النبتة التي تنتجها الشجرة مطلوبة بشكل كبير على مستوى العالم.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية أشار المزارع إلى أن أكثر ما يميز هذه الشجرة هو القدرة على زراعتها في مساحات ضيقة، حيث لا تحتاج إلى مساحات كبيرة مثل الكثير من النباتات.

وأفاد أنه حصل على الشتلات منذ نحو 7 سنوات من أحد أصدقائه القادمين من أندونسيا، حيث ناقش فكرة زراعتها معه بشكل مطول وتوصلا إلى أنه مشروع من الممكن أن يدر أرباح خيالية في حال نجاح زراعة الشجرة في الأراضي السورية.

ولفت أنه من الأمور التي جعلته يتجه إلى زراعتها هو أن الخسائر تكاد تكون لا تذكر حتى في حال عدم نجاح التجربة، الأمر الذي جعله يزرعها وهو مرتاح بالنسبة للمسائلة المادية.

اقرأ أيضاً: نجاح زراعة عشبة فريدة من نوعها في سوريا تدر أرباح مليونية ضمن مشروع الذهب الأخضر (فيديو)

وحول الإنتاج والجهات التي يصدر إليها النبتة التي تنتجها هذه الشجرة، نوه إلى أن تجار مختصين بالأعشاب الطبية هم من يشترون مثل هذه النباتات وبدورهم يقومون بتصديرها إلى الخارج.

وأضاف أن فوائد هذه النبتة المستخرجة من شجرة النيم لا تعد وتحصى، حيث تستخرج منها مواد تعتبر من أكثر المواد الفعالة في العلاج أكثر من معظم أنواع الأدوية، لاسيما بالنسبة لخفض السكر.

كما أن هذه النبتة مطلوبة بكثرة من قبل شركات صناعة المستحضرات الطبية، وذلك نظراً لأنها تحتوي على مواد تساهم في تحسين صحة الجلد وتساعد على بقاء البشرة نضرة مع تأخير ظهور التجاعيد.

وبالإضافة إلى ما سبق فإن النبتة تحتوي على مواد فعالة جداً في تقوية الشعر والحفاظ على صحة فروة الرأس ومنع تساقطه في سن مبكرة، فضلاً عن دورها في الحفاظ على التنوع والتوازن البيئي في المناطق التي تنمو فيها هذه الشجرة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: