أخر الأخبار

مزارع سوري رصد رسم غريب فأثاره الفضول ليقوده إلى كنز نادر وما حدث بعدها لم يكن في الحسبان (فيديو)

مزارع سوري رصد رسم غريب فأثاره الفضول ليقوده إلى كنز نادر وما حدث بعدها لم يكن في الحسبان (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

نسمع بالكثير من القصص التي تتحدث عن عثور بعض الأشخاص على كنوز ودفائن وكميات كبيرة من المجوهرات والحلي أو الذهب أو التماثيل والمقتنيات الأثرية الثمينة التي تقدر قيمتها بملايين الدولارات في بعض الأحيان، حيث يراود حلم العثور على كنز الكثير من الناس.

وعلى الرغم من أن معظم القصص المتداولة عن اكتشاف بعض الأشخاص لكنوز ضخمة تبقى قصص من وحي الخيال في غالب الأحيان، لكن ذلك لا ينفي أن بعض تلك القصص واقعي وحدث بالفعل على أرض الواقع.

وبحسب مصادر أهلية في المنطقة الشرقية من سوريا، فإن مزارع سوري من هواة البحث عن الكنوز والذهب والآثار قد رصد رسم غريب منقوش على صخرة قرب أرضه فأثاره الفضول ليقوده ذلك الرسم إلى كنز نادر لا تقدر قيمته بثمن.

وأوضحت المصادر أن المزارع كان مهتماً كثيراً بالبحث عن أهم العلامات التي تدل على وجود كنز مدفون في مكان ما، حيث كان يصفه الناس بأنه صاحب أوهام وأحلام لا يمكن تحقيقها، لكن ما حدث بعد ذلك لم يكن بالحسبان، لاسيما بعد عثوره عن كنز ضخم قلب حياته رأساً على عقب من خلال معرفته وشغفه بمعرفة العلامات التي تشير إلى وجود كنز دفين في مخبئ تحت الأرض.

وبينت أن الرسم الذي قاد المزارع إلى الكنز هو عبارة عن رسم دوائر صغيرة متباينة في الحجم ويقال عنها أيضاً صحون صغيرة منقوشة على الصخور، حيث يدل هذا الرمز على وجود كنز أو ذهب أو مجوهرات أو معادن ثمينة أو مقتنيات أثرية في المكان.

وأضافت أنه في علم العلامات التي تدل على الكنوز فإن الدائرة الكبيرة أو أكبر صحن دائري منقوش على الصخرة يدل على مكان تموضع الكنز، حيث يكون الكنز غالباً موجود على بعد أمتار تكون بعدد الدوائر المرسومة وباتجاه الدائرة الأكبر حجماً.

اقرأ أيضاً: اكتشاف كميات كبيرة من معادن ثمينة في سوريا وثروة تعادل الذهب وتكفي لنحو 25 عام من الاستثمار (فيديو)

ووفقاً للمصادر الأهلية فإن المزارع اتبع تلك الخطوات بحذافيرها، وحمل بين يديه أسياخ تعطي إشارة إلى وجود معدن في الأرض، فأعطت تلك الأسياخ إشارة على بعد أمتار من الصخرة.

وأشارت أنه بعد ذلك قام بالحفر في المكان المحدد ليقوده ذلك الرسم إلى كنز ثمين من شأنه أن يغير حياته بالكامل في حال تمكن من بيع محتويات الكنز إلى جهة خارجية.

وبالنسبة لما يحتويه الكنز، فإن المصادر نوهت إلى أن محتويات الكنز بالكامل لا تزال غامضة، لكن مقربون من المزارع أشاروا إلى أنه عثر في المكان على كميات كبيرة من العملات الذهبية النادرة التي تعود إلى عصور قديمة جداً.

كما أشارت المصادر إلى أن المزارع عثر على جرة وصندوق بداخلهما كميات كبيرة من المجوهرات والقطع المصنوعة من الذهب الخالص، حيث تقدر قيمة المحتويات وفقاً للمصادر بملايين الدولارات.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: