أخر الأخبار

مبيع غرام الذهب في سوريا يصل إلى أدنى سعر له خلال عام 2021

مبيع غرام الذهب في سوريا يصل إلى أدنى سعر له خلال عام 2021

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت أسعار الذهب مساء اليوم الاثنين 19 نيسان/ أبريل 2021 انخفاضاً قياسياً في الأسواق السورية عموماً، سواءً في النشرة الرسمية أو السعر الرائــ.ــج في السوق.

وانخفض سعر مبيع غرام الذهب في السوق السوداء خلال تعاملات الفترة المسائية لهذا اليوم بنحو 4 آلاف ليرة سورية للغرام، وذلك بالمقارنة مع السعر المسجل مساء الأمس.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط إلى أدنى مستوى له خلال عام 2021، حيث سجل أرقاماً عند حدود الـ 147 ألف للغرام.

وقد كان أقل سعر سجله غرام الذهب في تداولات السوق السوداء هو 148.700 ليرة سورية للغرام، وذلك خلال شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

في حين خفضت جمعية الصاغة وصناعة المجوهرات بدمشق سعر مبيع غرام الذهب في نشرتها الرسمية الصادرة ظهر اليوم إلى مستوى قياسي جديد.

وانخفض السعر الرسمي لمبيع غرام الذهب ظهر اليوم بنحو 8 آلاف ليرة سورية دفعة واحدة، بالمقارنة مع الأسعار المسجلة ظهر يوم السبت.

ونتيجة التغيرات الحاصلة، أصبح الفرق بين سعر مبيع غرام الذهب الرسمي وسعره في السوق السوداء أو ما يعرف باسم السوق “الموازي” نحو 4 آلاف ليرة سورية لكل غرام من المعدن الأصفر الثمين.

يأتي ذلك بعد أن تساوت أسعار الذهب في النشرة الرسمية والسوق السوداء مساء الأمس، وذلك للمرة الأولى منذ فترة طويلة.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية مساء اليوم الاثنين 19 نيسان/ أبريل 2021 كما وردت في نشرة” جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً: 143.000 ليرة سورية للمبيع، و 142.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

بينما سجل سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً: 122.571 ليرة سورية للمبيع، و 122.071 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تسجل أفضل سعر لها مقابل الدولار منذ شهر يناير وانخفاض بأسعار الذهب محلياً

وبالانتقال إلى سعر مبيع غرام الذهب في تداولات السوق السوداء والتي يعتمد عليها معظم الصاغة في مبيعاتهم، نلاحظ تسجيل سعر الغرام انخفاضاً ملحوظاً مساء اليوم، وذلك بالتزامن مع تسجيل الليرة السورية أفضل سعر لها أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات منذ شهر كانون الثاني/ يناير الفائت.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الاثنين 19 نيسان/ أبريل 2021 وفقاً لنشرة التعاملات في السوق السوداء:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط، في أسواق دمشق مساء اليوم 147.070 ليرة سورية، و 126.130 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط، في أسواق محافظة حلب 147.320 ليرة سورية، و 126.350 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

بينما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمنطقة الشمالية من البلاد اليوم مساءً 145.220 ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراط، و 124.540 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

هذا ومن المتوقع وفقاً للمعطيات المتوفرة أن تستمر أسعار الذهب في سوريا بتسجيل انخفاضات متتالية، خاصةً في حال استمرار ارتفاع قيمة الليرة السورية مقابل الدولار على هذا النحو الذي شهدناه خلال الأيام القليلة الماضية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: