أخر الأخبار

لأول مرة في تاريخه.. ذهب سوريا يصل لمستوى قياسي جديد وهذا سعر ليرة وأونصة وغرام الذهب اليوم

لأول مرة في تاريخه ذهب سوريا يصل لمستوى قياسي جديد وهذا سعر ليرة وأونصة وغرام الذهب اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا ارتفاعاً كبيراً خلال الساعات القليلة الماضية سواءً في السوق السوداء أو في النشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات والأحجار الكريمة في دمشق صباح هذا اليوم.

ووصل سعر غرام ذهب سوريا اليوم من عيار 21 قيراطاً في السوق السوداء بدمشق وحلب إلى مستويات أعلى من حدود المليون و 60 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

بينما تخطى سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراطاً حدود المليون و 100 ألف ليرة سورية في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا في تعاملات السوق الموازي هذا اليوم.

وأما بخصوص أسعار الذهب في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق اليوم، فقد سجلت أسعار الذهب قفزة كبيرة، حيث وصل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً أرقاماً أعلى من حدود المليون و 31 ألف ليرة سورية لأول مرة في تاريخه.

وتزامناً مع ذلك ارتفعت أسعار الليرات والأونصات الذهبية في سوريا بشكل كبير خلال الساعات القليلة الماضية، حيث وصلت إلى مستويات لم تصل إليها من ذي قبل.

وبلغ سعر ليرة الذهب السورية من عيار 21 قيراطاً صباح اليوم وفق نشرة جمعية الصاغة إلى مستويات الـ 8 ملايين و 500 ألف ليرة سورية.

في حين وصل سعر أونصة الذهب المخصصة للبيع في الأسواق المحلية وعيارها 995 إلى مستويات 37 مليون و 100 ألف ليرة سورية للمرة الأولى في تاريخها، إذ لم يسبق إن وصلت إلى هذه المستويات من ذي قبل.

وقد أشارت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات إلى أن هذا الارتفاع في أسعار الذهب في الأسواق المحلية يأتي نتيجة ارتفاع سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية مع نهاية تعاملات الأسبوع عالمياً.

وبلغ سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية مع إغلاق التعاملات عالمياً هذا الأسبوع إلى مستويات أعلى من حدود الـ 2508 دولارات أمريكية، حيث تعتبر هذه المستويات تاريخية وقياسية لم يسبق أن تم تسجيلها من ذي قبل.

اقرأ أيضاً: العملات النقدية القديمة في سوريا تتحول إلى كنز وثروة لمن يملكها.. كم يبلغ سعر كل فئة نقدية قديمة؟

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه أسواق بيع الذهب في سوريا ركوداً كبيراً، حيث يقتصر البيع على الذهب من عيار 18 قيراط، وذلك في ظل ارتفاع سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى مستويات قياسية.

تجدر الإشارة إلى أن معظم المصادر الاقتصادية العالمية الشهيرة، بما في ذلك بعض البنوك المركزية تتوقع مزيداً من الارتفاع في أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: