أخر الأخبار

كم تبلغ تكلفة فتح حساب مصرفي في بنوك سوريا العامة والخاصة وهل يجب إيداع أموال عند فتح الحساب؟

كم تبلغ تكلفة فتح حساب مصرفي في بنوك سوريا العامة والخاصة وهل يجب إيداع أموال عند فتح الحساب؟

طيف بوست – فريق التحرير

كشفت مصادر إعلامية سورية عن وجود اختلاف كبير بالنسبة إلى تكلفة وإجراءات فتح حساب مصرفي جديد في بنوك سوريا العامة والخاصة، حيث تفرض بعض البنوك العاملة في البلاد على الأشخاص الراغبين بفتح حسابات مصرفية إيداع مبالغ نقدية معينة عند فتح الحسابات.

وتساءل عدد كبير من السوريين خلال الأيام القليلة الماضية عن تكلفة فتح الحساب المصرفي في البنوك العاملة في سوريا، وذلك من أجل الحصول على الدعم النقدي بعد توجيهات حكومة البلاد وطلبها من كافة السوريين حاملي البطاقة الذكية أن يفتحوا حسابات مصرفية لتلقي الدعم النقدي عليها في ظل التوجه إلى إلغاء العمل بموجب آلية الدعم السلعي.

وأشارت المصادر إلى أنها ومن خلال جولات ميدانية على معظم البنوك العاملة في سوريا، سواءً العامة أو الخاصة، فقد تبين أن تكلفة فتح حساب مصرفي في المصرف الزراعي التعاوني هي 11900 ليرة سورية مع إلزامية إيداع مبلغ وقدره 10 آلاف ليرة سورية بالحد الأدنى عند فتح الحساب.

ونوهت إلى أن تكلفة فتح حساب مصرفي في المصرف التجاري السوري تبلغ حالياً 17500 ليرة سورية، وذلك دون إلزامية إيداع أي مبلغ مالية في الحساب عند فتحه.

وأما بالنسبة إلى تكلفة فتح حساب مصرفي في المصرف العقاري السوري، فإنها تبلغ حالياً 15000 ليرة سورية مع إلزامية إيداع مبلغ مالي 10 آلاف ليرة سورية كحد أدنى.

بينما تبلغ تكلفة فتح حساب في مصرف التسليف الشعبي 27500 ليرة سورية مع إلزامية إيداع مبلغ مالي حده الأدنى هو ألف ليرة سورية.

في حين تبلغ تكلفة فتح حساب مصرفي في المصرف الصناعي السوري 11500 ليرة سورية مع إلزامية إيداع مبلغ 10 آلاف ليرة سورية في الحساب عند فتحه، وفي حال طلب الشخص بطاقة مصرفية الكترونية فعليه أن يدفع ثمنها 15 ألف ليرة سورية.

وبخصوص تكلفة فتح حساب مصرفي في المصرف الزراعي السوري، فإنها تبلغ في الوقت الحالي 11900 ليرة سورية مع إلزامية إيداع مبلغ مالي قدره 10 آلاف ليرة سورية.

وبالانتقال للحديث عن تكلفة فتح حساب مصرفي في البنوك الخاصة في سوريا، فإن تكلفة فتح حساب في بنك الشرق هي 10 آلاف ليرة سورية مع إلزامية إيداع مبلغ مالي مهما كان، وفي حال رغب الشخص في الحصول على بطاقة مصرفية الكترونية فعليه دفع مبلغ 40 ألف ليرة سورية إذا كان الحد الأدنى للسحب يومياً  300 ألف ليرة سورية، في حين إذا كان الحد الأدنى للسحب اليومي نصف مليون ليرة سورية، فإن تكلفة الحصول على البطاقة البنكية تكون 50 ألف ليرة سورية.

وأما بالنسبة إلى تكلفة فتح حساب مصرفي في بنك بيمو السعودي الفرنسي، فتصل إلى 75 ألف ليرة سورية على أن يودع الشخص مبلغاً في الحساب حسب رغبته.

بينما تبلغ تكلفة فتح حساب مصرفي في بنك سوريا والمهجر 40 ألف ليرة سورية دون وجود إلزامية لإيداع مبلغ مالي، حيث يبقى مبلغ الإيداع حسب رغبة الشخص.

وفي بنك سوريا والخليج فإن تكلفة فتح حساب مصرفي تبلغ 15 ألف ليرة سورية مع إلزامية إيداع مبلغ وقدره 10 آلاف ليرة سورية.

وأما بالنسبة إلى بنك البركة سوريا فإن تكلفة فتح حساب مصرفي مع العمولة تبلغ 100 ألف ليرة سورية لكل شخص يحمل بطاقة ذكية يتضمن هذا المبلغ مبلغ الإيداع.

وأوضح موظف في بنك البركة سوريا في حديث لوسائل إعلام محلية أن هناك طريقة لفتح حساب مصرفي من المنزل عن طريق موقع البنك على الانترنت، حيث ما على الشخص إلا الدخول إلى الموقع ومن ثم إلى بياناته من أجل تفعيل حساب لشركة تكامل فقط، وبالتالي يصبح لديه حساب خاص به يتم لاحقاً تحول المبالغ المالية المستحقة كدعم نقدي له.

اقرأ أيضاً: تسهيلات جديدة بخصوص فتح الحسابات المصرفية في سوريا تزامناً مع ازدحام شديد تشهده المصارف

فيما تبلغ تكلفة فتح حساب مصرفي في بنك سوريا الدولي الإسلامي 60 ألف ليرة سورية شاملة عمولة فتح الحساب والطوابع والاشتراك واستخراج بطاقة الصراف الآلي.

في حين تبلغ تكلفة فتح حساب مصرفي في بنك الشام 80 ألف ليرة سورية، بالإضافة إلى أن الشخص عليه أن يودع مبلغ مالي قدره 80 ألف ليرة سورية عند فتح الحساب.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: