أخر الأخبار

الخطوط الجوية السورية تصدر بيان مهم حول الرحلات إلى مطار دبي.. كم تكلفة سفر السوريين إلى الإمارات؟

“الخطوط الجوية السورية تصدر بيان مهم حول الرحلات إلى مطار دبي” كم تكلفة سفر السوريين إلى الإمارات؟

طيف بوست – فريق التحرير

أصدرت الخطوط الجوية السورية بيان جديد مهم حول الرحلات الجوية من مطار دمشق الدولي إلى مطار دبي، حيث أعلنت في البيان عن عودة تسيير الرحلات مجدداً من سوريا إلى الإمارات، وذلك بعد إلغاء وتأجيل العديد منها خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأشارت السورية للطيران في بيانها إلى أنها ستقوم بتسيير 3 رحلات من مطار دمشق الدولي إلى مطار دبي يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين.

ودعت الخطوط الجوية السورية في بيانها المسافرين الذين ألغيت رحلاتهم التي كانت مجدولة خلال الأسبوعين الماضيين إلى مراجعة مكاتب السورية للطيران في كافة المحافظة السورية من أجل تثبيت الحجز مجدداً للراغبين بالسفر إلى دبي.

وكانت السورية للطيران قد ألغت العديد من الرحلات الجوية التي كان من المفترض أن تتجه من سوريا إلى الإمارات، حيث أرجعت سبب التأجيل لأمور تشغيلية، وذلك في الوقت الذي أشارت فيه تقارير إعلامية إلى أن التأجيل جاء بسبب انتظار الخطوط الجوية السورية تفعيل عقد الاستثمار مع شركة “إيلوما”.

كما أكد عاملون في قطاع الطيران في سوريا أن السورية للطيران تجري عمليات جرد بشكل كامل لمحتويات المستودعات ومعدات الصيانة والطائرات المعطلة ومحتويات مرافق المطارات وما إلى ذلك استعداداً لتسليم ملف قطاع الطيران في البلاد للشركة المستثمرة التي ستضخ ملايين الدولارات في هذا القطاع خلال السنوات القليلة المقبلة.

وحول تكلفة سفر السوريين إلى الإمارات في الفترة الحالية، أشارت مكاتب سياحة وسفر سورية إلى أن تكلفة التأشيرة السياحية من سوريا إلى الإمارات لمدة 30 يوم تتراوح بين 1.5 إلى 2 مليون ليرة سورية، وبالنسبة للتأشيرة التي مدتها شهرين تصل إلى 2.5 مليون ليرة سورية.

وأشارت المكاتب السياحية في سوريا إلى أن التكلفة الوسطية للإقامة في الإمارات لا تقل عن 30 مليون ليرة سورية، بينما يتقلص الرقم في حال كان لدى الشخص أقرباء أو مكان يسكن فيه.

وأما بالنسبة لأسعار تذاكر السفر أو الطيران من سوريا إلى الإمارات فإن سعر تذكرة الطيران من مطار دمشق الدولي إلى مطار دبي تتراوح بين 300 دولار وصولاً إلى 550 دولار، وذلك حسب نوع الطائرة ومسار الرحلة والدرجة التي يختارها المسافر، حيث أن سعر التذكرة على الدرجة الاقتصادية يختلف عن السعر على درجة رجال الأعمال.

اقرأ أيضاً: آلية جديدة لمنح جواز السفر السوري من القنصليات السورية في الإمارات وتركيا

تجدر الإشارة إلى أن مكاتب السفر في سوريا قد لاحظت في الآونة الأخيرة أن الإمارات ترفض منح الشبان السوريين من الأعمار الصغيرة الإقامات أو تأشيرات الزيارة.

كما أشارت المكاتب إلى أن الإمارات بدأت تتخذ إجراءات أكثر حزماً بالنسبة لسفر السوريين إليها، بعد أن كانت من وجهات السفر المفضلة نتيجة التسهيلات وإمكانية الوصول إليها بسهولة بالمقارنة مع غيرها من الوجهات حول العالم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: