أخر الأخبار

ارتفاع قياسي تسجله أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية وجمعية الصاغة تبرر!

ارتفاع قياسي تسجله أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية وجمعية الصاغة تبرر!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الثلاثاء 24 آب/ أغسطس ارتفاعاً قياسياً في الأسواق المحلية، سواءً تعاملات السوق الحرة أو في نشرة الأسعار الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق.

وجاء هذا الارتفاع القياسي نتيجة عدة عوامل، من أبرزها وصول سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات جديدة لم تصل إليها منذ عدة أشهر.

وقد بلغ سعر صرف الليرة السورية خلال تعاملات اليوم أمام الدولار الأمريكي مستويات أعلى من الـ 3420 ليرة للدولار، وهو أدنى سعر تصل إليها الليرة منذ شهر شباط/ فبراير الماضي.

كما تزامن ذلك مع ارتفاع كبير سجلته أسعار الذهب في الأسواق العالمية، لاسيما مع افتتاح نشرة التعاملات صباح هذا اليوم.

ووصل سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي خلال الساعات القليلة الماضية إلى حدود الـ 1805 دولار للأونصة، متجاوزة مستويات الـ 1800 دولار للأونصة للمرة الأولى منذ أسبوعين.

ونتيجة لما سبق، وصل سعر مبيع غرام الذهب في السوق السورية السوداء إلى حدود الـ 174 ألف ليرة سورية، وذلك لكل غرام واحد من عيار 21 قيراط.

في حين ارتفع سعر مبيع غرام الذهب في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة ظهر اليوم بنحو 3000 ليرة سورية للغرام دفعة واحدة.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الرسمي إلى حدو الـ 166 ألف ليرة سورية ظهر اليوم، وذلك بعد ثبات سعره عند مستويات الـ 163 ألف ليرة طيلة الأسبوعين الماضيين.

وبررت الجمعية ارتفاع أسعار الذهب الرسمية في البلاد ظهر اليوم، بارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً بشكل كبير، وذلك في منشور على الصفحة الرسمية التابعة للجمعية في “فيس بوك”.

وفيما يلي أسعـــار الـذهب الرسـمـية في السـ.ــوق الســورية اليـوم الثلاثاء 24 آب/أغسطس 2021 كما وردت في النشــرة الـصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجّل سـعــر غـــرام الـذهب من عيـار 21 قـيــراطاً: 166.000 ليــرة ســورية بالـنسـ.ــبة للمبيــع، و 165.500 ليــرة سـ.ــورية بالـنسـ.ــبة للـشــراء.

في حين بـلغ سعر غـرام الــذهب من عيــار 18 قـيــراطاً: 142.286 ليـــ.ـرة ســورية بالـنســبة للمبيـع، و 141.786 ليــرة سـورية بالـنسـ.ـبة للـشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تنخفض لمستويات جديدة أمام الدولار وارتفاع قياسي بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

أما بالنسبة لأسعار الذهب في السوق السورية الحرة، فقد سجّل سعر مبيع الغـرام الواحـ.ـد ارتفاعاً قياسياً وبنحو أكثر من 3 آلاف ليرة في السـ.ـاعات القليلة الماضية.

وفيما يلي أسعـــار الــذهب المـسـجـلة فـ.ـي سـ.ــــوريا اليوم الثلاثاء 24 أغسطس/ آب 2021، وذلك حـســـب ما جاءت في تـــداولات “الســــوق الحرة”:

سـجّل ســعــر مبيـع غرام الـذهب الواحـ.ـــد مـن عيــار 21 قـيـ.ــراطاً، في أسواق محـافظة دمشق مساء هـذا اليــوم نحو 174.000 ليـــرة ســورية، و 149.000 ليـ.ـــرة سـورية للغرام من عيـار 18 قـيـ.ــراطاً.

في حين بلــغ سعر مبيع غرام الـذهب مـن عيـ.ـار 21 قـيـراطاً، في أسواق محـافظة حلب مساء اليـوم نحو 173.450 ليــرة ســ.ـــورية، و 148.500 ليـرة سـ.ــورية لكل غــرام من عيـ.ـــار 18 قـيــراطاً.

فيما سـجّل سعر مبيـع غرام الذهب في أسـ.ــواق محـ.ـــافظة إدلب والمـنطقة الشـمـالية التـابعة لـها مساء هـــذا اليـ.ــوم نحو 171.600 ليــرة سورية لكل غرام مـن عيـ.ـار 21 قـيـراطاً، و 146.770 ليــرة سورية للغــرام مـن عيـار 18 قـيــــراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: