أخر الأخبار

قطر تطلق تصريحاً مفـ.ـاجئاً بشـأن بشار الأسد والمرحلة القادمة في سوريا

قطر تطلق تصريحاً مفــاجئاً بشـأن بشار الأسد والمرحلة القادمة في سوريا.. إليكم التفاصيل!

طيف بوست – فريق التحرير

أطلقت دولة قطر تصريحاً جديداً مفاجئاً حيال رأس النظام السوري “بشار الأسد” والطريقة التي ستتعامل بموجبها مع تطورات الأوضاع في سوريا خلال المرحلة القادمة، وذلك في ظل الحديث عن إمكانية موافقة بعض الدول العربية على عودة دمشق لشغل مقعدها في الجامعة العربية.

وضمن هذا السياق، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية “ماجد الأنصاري” أن الموقف القطري سيظل ثابتاً تجاه “بشار الأسد” ونظامه، وذلك بعد تسريبات صحفية تحدثت عن تغيرات في الموقف القطري تجاه الملف السوري.

وشدد “الأنصاري” على أن موقف بلاده من نظام الأسد لم يتغير طالما أن الأسباب التي دعت بلاده لاتخاذ هذا الموقف لا تزال موجودة.

وأوضح المسؤول القطري في إحاطة إعلامية نظمتها وزارة الخارجية القطرية أن بلاده لن توافق على إعادة دمشق لشغل مقعدها في مجلس الجامعة العربية، وذلك لأن الأسباب التي دعت إل تجميد عضوية سوريا في الجامعة لا تزال قائمة حتى اللحظة.

ونوه “الأنصاري” أن الموقف القطري حيال بشار الأسد والنظام السوري سيبقى على ما هو عليه إلى حين حدوث تقدم في مسار العملية السياسية المتعلقة بالتوصل إلى حل حقيقي وشامل في سوريا.

وتعتبر دولة قطر من أكثر الدول العربية دعماً لقضية الشعب السوري على مدار السنوات الماضية، حيث يؤكد المسؤولون في دولة قطر على دعمهم لمطالب السوريين الذي طالبوا بالحرية والكرامة فواجههم “الأسد” بالرصاص والقـ.ـصف بمختلف أنواع الأسـ.ـلحة.

وكان أمير دولة قطر قد أكد في العديد من التصريحات الصحيفة والإعلامية عن استعداد بلاده للمشاركة في أي مباحثات تخص مسار الحل السياسي في سوريا، شريطة أن يحقق المسار مطالب الشعب السوري.

ويأتي الموقف القطري الجديد في ظل تهافت عدد من الدول العربية على التطبيع مع نظام الأسد خلال الأيام القليلة الماضية بحجة أن التطبيع إنساني لا سياسي.

اقرأ أيضاً: أيمن رضا يفضح المستور ويتحدث عن ممارسات لا أخلاقية يقوم بها معظم الفنانين السوريين (فيديو)

وقد أجرى وزير خارجية مصر زيارة إلى دمشق يوم الاثنين الفائت، وقبلها زار وفد من الاتحاد البرلماني العربي سوريا بعد أن استقبلت سلطنة عمان “بشار الأسد” في مسقط للمرة الأولى منذ أكثر من 12 عام.

وقد أنعشت هذه الزيارات آمال بشار الأسد ونظامه بالعودة إلى جامعة الدول العربية خلال الفترة القريبة المقبلة.

ورغم ما سبق إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أطلقت تصريحات حاسمة متوعدة أنها ستتخذ إجراءات جديدة بحق الأطراف التي طبعت علاقتها مع النظام السوري بعد الزلـ.ـزال.

ونوهت تقارير صحفية إلى أن الموقف الأمريكي من شأنه أن يقطع الطريق على الجهود التي تقودها بعض الدول العربة لإعادة تأهيل الأسد ونظامه.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: