أخر الأخبار

فلاح سوري بسيط يبتكر أسلوب غريب لإنتاج الغاز المنزلي بطريقة رخيصة ويتحدث عن سر نجاحه (فيديو)

فلاح سوري بسيط يبتكر أسلوب غريب لإنتاج الغاز المنزلي بطريقة رخيصة ويتحدث عن سر نجاحه (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يجسد العديد من السوريون في المرحلة الحالية مقولة “الحاجة أم الاختراع” لتجاوز المحنة الاقتصادية والمعيشية التي تمر بها البلاد، وذلك من خلال التفكير بأسلوب مميز وفريد من نوعه لتلبية الاحتياجات الضرورية في ظل ارتفاع أسعار كافة المواد والسلع في الأسواق السورية.

ومن بين أهم الابتكارات التي توصل إليها السوريون في الآونة الأخيرة، هي تمكن فلاح سوري بسيط من ابتكار أسلوب غريب ومميز لإنتاج الغاز المنزلي بطريقة رخيصة من شأنه أن تخفف الأعباء والمصاريف على شريحة واسعة من السوريين.

وبحسب تقارير محلية، فإن الفلاح السوري “محسن يوسف” الذي ينحدر من مدينة طرطوس على الساحل السوري، قد نجح في إنتاج الغاز المنزلي عبر استخدام روث ومخلفات الحيوانات، بالإضافة إلى استعمال أدوات مواد أخرى تكلفتها تكاد لا تذكر.

وأوضحت أن “يوسف” تمكن من تحقيق هذا الإنجاز بعد أن فكر مراراً وتكراراً في ابتكار طريقة لإنتاج الغاز المنزلي في ظل الصعوبات التي يعاني منها السوريون في تأمين الغاز والمحروقات.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية، تحدث المزارع السوري عن سر نجاح مشروعه، منوهاً أن أهم عامل من عوامل النجاح هو إنه كان مؤمناً بأن الإصرار على النجاح سيؤدي إليه حتماً.

وبيّن “يوسف” أنه في بادئ الأمر عمل دون كلل أو ملل حتى توصل إلى الصيغة المناسبة التي تمكنه من إنتاج غاز منزلي طبيعي بجودة عالية بالاعتماد على مخلفات الحيوانات التي تعتبر مادة متوفرة بكثرة في أرياف محافظة طرطوس.

وأوضح الفلاح السوري أن مشروعه يقوم بالأساس على الاستفادة من بقايا ومخلفات الحيوانات والنباتات واستغلال المواد العضوية الناتجة عنها وتحويلها إلى غاز منزلي طبيعي يمكن استخدامه لطهي الطعام والاستخدامات المنزلية الأخرى.

ولفت إلى أن مشروعه كان في البداية مجرد أفكار مبعثرة منذ عدة أعوام، إلا أن قرر أن يجري أبحاثاً على أرض الواقع، الأمر الذي مكنه فيما يعد من النجاح في إنتاج غاز حيوي من خلال روث ومخلفات الحيوانات.

اقرأ أيضاً: شاب سوري ينجح في ابتكار جهاز يستخلص الغاز من الماء بأدوات بسيطة ويبهر الخبراء حول العالم (فيديو)

ونوه إلى أنه بعد فترة وجيزة من بدء المشروع تمكن من تحقيق الاكتفاء الذاتي لمنزله من الغاز المنتج عبر هذه الطريقة، حيث لم يضطر مطلقاً بعد ذلك إلى شراء الغاز.

ويأمل “يوسف” أن يكون مشروعه بداية لإنتاج الغاز رخيص الثمن بكميات أكبر تغطي احتياجات شريحة أوسع من السوريين

وأكد الفلاح السوري أن مسألة تلبية احتياجات عدد كبير من المواطنين ربما تحتاج إلى افتتاح مشاريع استثمارية كبيرة ممولة من قبل حكـ.ـومة البلاد أو جهات خارجية ورجال أعمال ومستثمرين عرب وأجانب.

وختم “يوسف” حديثه مشيراً إلى أنه في المرحلة القادمة من المشروع سيحاول تلبية احتياجات السكان في منطقته على أقل تقدير ريثما يتم إيجاد تمويل للمشروع.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: