أخر الأخبار

ارتفاع ملحوظ يسجله سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية اليوم!

ارتفاع ملحوظ يسجله سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الجمعة 20 آب/ أغسطس ارتفاعاً ملحـ.ـوظاً في الأسـ.ـواق السورية بالنسبة لتعـ.ـاملات السوق الحرة (السوق السوداء)، فيما استـ.ـقر سعر مبيـ.ـع غرام الذهب  في النشرة الرسمية.

وارتفع سعـ.ـر مبيع غرام الـ.ـذهب في السوق الحـ.ـرة لتأثره بشكل واضح بالانخفـ.ـاض الذي سجله سعر صـ.ـرف الليرة السـ.ـورية أمام الدولار الأمـ.ـريكي خلال الـ 24 ساعة الماضية.

واقترب سعر صـ.ـرف العمـ.ـلة المحلية  خلال الساعات القليلة الماضية من حدود الـ 3400 ليرة سـ.ـورية لكل دولار أمريـ.ـكي واحد، وذلك لأول مرة منذ شهر آذار/ مارس الفائت.

وقد أدى وصـ.ـول سعر صرف الليرة الســ.ـورية إلى هذه المستـ.ـويات لارتفـ.ـاع أسعار الذهب بشكل ملحوظ في مختلف المحافظات في البلاد,

وتخطى سعر مبيع غـ.ـرام الذهب مساء اليـ.ـوم حدود الـ 170 ألف ليرة سورية في محافظة دمشق، وبمعدل ارتفـ.ـاع بنحو 1500 ليرة سورية عن السعـ.ـر المسجل يـ.ـوم أمس.

كما تزامن ذلك مع ارتفاع ملحوظ سجلته أسعار الذهب في الأسواق العالمية خلال تعاملات اليوم الجمعة 20 آب 2021.

ووصـ.ـل سعر أونصة الذهب عالمـ.ـياً مساء هذا اليـ.ـوم إلى حدود الـ 1790 دولار، وذلك بعد أن كان سعـ.ـرها مساء يـ.ـوم أمس عند مستـ.ـويات الـ 1780 دولار.

وبموجب الأسـ.ـعـ.ـار الجديدة وصـ.ـل الفارق بين سعـ.ـر مبيع غرام الذهب في السـ.ـوق الحرة وسعره الرسمـ.ـي إلى نحو 7 آلاف ليرة سـ.ـورية.

أما بالـ.ـنسبة لأسعـار الـ.ـذهب الرسمية في سـ.ـوريا، فقد استقر سعـ.ـر مبيع غرام الـ.ـذهب الرسمي عند حـ.ـدود الـ 163 ألف ليـ.ـرة سورية لليوم الخـ.ـامس على التوالي.

وفيما يلي أسعـ.ـــار الـذهب الرسمــية في السـ.ـوق الســورية اليـ.ـــوم الجمعة 20 آب/أغسطس 2021 كما وردت في النشــرة الـصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سـعــر غـــرام الـذهب من عيـــار 21 قـيـراطاً: 163.000 ليــرة ســورية بالـنسـبة للمبيــع، و 162.500 ليــرة سـورية بالـنسـبة للـشــراء.

في حين بـلـغ سعر غـرام الـــذهب من عيـار 18 قـيـراطاً: 139.714 ليــرة سورية بالـنســبة للمبيـع، و 139.214 ليــرة سـورية بالـنسبة للـشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تصل لأدنى مستوى لها منذ أشهر أمام الدولار وارتفاع ملحوظ بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

أما بالنسـ.ـبة لأسعـ.ـار الـذهب في السـ.ـوق السـ.ـورية الحـرة، فقد ارتفـ.ـع سعر مبيع الغـ.ـرام الواحد بشكل ملحوظ مساء اليـ.ـوم في عمـ.ـوم المحـافظات في البـ.ـلاد، لاسيما في أسـ.ـواق دمشق وحـ.ـلب وإدلب.

وفيما يلي أسعـ.ـــار الــذهب المـسـجـلة فـ.ـي سـ.ــــوريا اليوم الخميس 20 أغسطس/ آب 2021، وذلك حـســـب ما جاءت في تـــداولات الســــوق الحرة” أو ما يعرف بين السوريين تحت مسمى السوق الموازي أو السوق السوداء:

سـجل ســعــر مبيـع غرام الـذهب الواحـ.ـــد مـن عيـ.ــار 21 قـيــ.ـراطاً، في أسواق محـافظة دمشق مساء هـذا اليــ.ـوم نحو 170.100 ليــرة ســ.ـورية، و 145.150 ليــرة سـورية للغرام من عيـار 18 قـيــ.ـراطاً.

في حين بلــغ سعر مبيع غرام الـذهب مـن عيار 21 قـيـ.ـراطاً، في أسواق محـافظة حلب مساء اليـوم نحو 169.720 ليـرة سـ.ـورية، و 144.910 ليـرة سـورية لكل غــرام من عيــار 18 قـيـ.ــراطاً.

فيما سـجل سعر مبيـع غرام الذهب في أسـ.ـواق محــافظة إدلب والمـنطقة الشـمـالية التـابعة لـها مساء هـــذا اليـوم نحو 165.775 ليــرة سورية لكل غرام مـن عيار 21 قـيـ.ـراطاً، و 142.925 ليــرة سورية للغــرام مـن عيار 18 قـيــــراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: