أخر الأخبار

علامات مرسومة على صخرة رصدها شاب سوري فقادته إلى الذهب ومفاجأة مذهلة ظهرت له أثناء الحفر (فيديو)

علامات مرسومة على صخرة رصدها شاب سوري فقادته إلى الذهب ومفاجأة مذهلة ظهرت له أثناء الحفر (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

نسمع بالكثير من القصص التي تتحدث عن اكتشاف بعض الأشخاص لكنوز دفينة أو ذهب مكنوز ومقتنيات أثرية نادرة وتماثيل مصنوعة من الذهب، حيث أن بعض تلك القصص تبقى من مخيلة من يسردها بهدف التسلية، لكن بعضها الآخر قصص حقيقة حدثت على أرض الواقع.

وبحسب مصادر أهلية في سوريا فإن شاب سوري من المنطقة الشرقية حالفه الحظ حين كان يعمل في زراعة أرضه، حيث عثر على علامات مرسومة على صخرة فقادته الفضول إلى تتبعها لمعرفة الرموز المرسومة وعلى ماذا تدل ليقوده فضوله إلى اكتشاف الذهب وكنز دفين لا تقدر قيمته بثمن.

وأوضحت المصادر أن القصة بدأت أثناء عمل الشاب في أرضه بالزراعة فحين لاحظ وجود علامات مبهمة مرسومة على إحدى الصخور تذكر التسجيلات المصورة التي كان يشاهدها حول علامات وجود الذهب والكنوز وبأن الرسم الذي شاهده قريب جداً من أحد الرموز التي تحدث عنها أحد الخبراء في تسجيل مصور شاهدته سابقاً.

وبينت أن الشاب بع ذلك قام بمشاهدات التسجيلات واستشارة خبراء في البحث والتنقيب عن الذهب والكنوز الدفينة ليتوصل فيما بعد إلى أن العلامات المرسومة تدل فعلاً على وجود ذهب مكنوز في المكان.

وأضافت أن الرموز عبارة عن حفرة صغيرة في الصخرة ويخرج منها سهمان باتجاهين مختلفين، الأول سهم صغير والثاني ساهم كبير وفي نهايته حفرة صغيرة، حيث فسر له الخبراء ذلك، بأن الكنز يجب أن يكون باتجاه السهم.

وأفادت أن الخبراء ذكروا للشاب أنه عليه أن يسير باتجاه السهم الكبير إلى أن يصل إلى صخرة أخرى، حيث أن الحفرة الصغيرة في نهاية السهم دليل على وجود صخرة جديدة سيكون دليل وجود الكنز منقوشاً أو مرسوماً عليها.

ونوهت أن الشاب اتبع التعليمات إلى أن وصل فعلاً إلى الصخرة الصغيرة الثانية التي تبعد عن الصغيرة الأولى مسافة 6 أمتار تقريباً.

وأشارت أن الشاب وجد علامات جديدة على الصخرة الجديدة، وهي عبارة عن رسم خطين متوازيين وفي نهايتهما سهمان يلتقيان، ولاحظ الشاب أن مسافة السهمان هي نصف مسافة السهم الكبير الأول الذي قاده إلى هذه الصخرة.

اقرأ أيضاً: ذهب يمتد لمئات الكيلومترات وجدران يتدفق منها الذهب في دولة عربية سيجعلها قوة اقتصادية عالمية (فيديو)

وهنا قرر الشاب أن يحفر على بعد 3 أمتار باتجاه الأسهم، حيث رجح أن تكون المسافة التي يجب أن يبدأ الحفر فيها هي نصف المسافة التي تفصل الصخرة الأولى عن الصخرة الثانية.

وبالفعل وبعد أن حفر لمسافة أكثر من مترين تحت الأرض في المكان عثر على مجوهرات مصنوعة من الذهب الخالص وقطع ذهبية قيمتها لا تقدر بثمن، لكن الأمر لن ينتهي هنا، بل كانت بانتظاره مفاجأة جديدة ظهرت له أثناء الحفر.

وبحسب المصادر فقد عثر أيضاً إلى جانب المجوهرات والقطع الذهبية على جرة فخارية مملوءة بقطعة نقدية قديمة مصنوعة من الذهب تعود إلى العصور القديمة، الأمر الذي يجعل قيمتها المادية مرتفعة جداً نظراً لقيمتها التاريخية.

وأما عن مصير الكنز الذي وجده الشاب، فأشارت إلى أن الشاب قام ببيعه لتجار مختصين الذي قاموا بدورهم بعرضه للبيع في مزاد علني خارج البلاد، حيث القوانين المحلية تمنع التنقيب عن الذهب أو بيع الكنوز في حال العثور عليها، حيث يجب إبلاغ الجهات المعنية على الفور، لذلك تحفظ الشاب عن ذكر اسمه واكتفت المصادر المقربة منه بسرد قصة العثور على الذهب في المنطقة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: