أخر الأخبار

علامات في الأرض تدل على وجود ذهب مدفون وخبير يشرح أفضل طريقة لتتبع أثر الذهب المكنوز (فيديو)

علامات في الأرض تدل على وجود ذهب مدفون وخبير يشرح أفضل طريقة لتتبع أثر الذهب المكنوز (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يؤكد خبراء في مجال البحث والتنقيب عن الذهب والكنوز المدفونة والمقتنيات الأثرية النادرة أنه بالرغم من التوجه إلى استخدم أجهزة الكشف عن الذهب والمعادن في عمليات التنقيب بكثرة مؤخراً، إلا أن تتبع أثر الذهب المكنوز وعلامات وجوده في الأرض يبقى الخيار الأفضل.

وأوضح الخبراء أن هناك علامات مميزة في الأرض تدل على وجود ذهب وكنز مدفون في المكان، لكن الأمر يحتاج إلى بعض الخبرة والمعرفة في تلك العلامات من أجل التوصل إلى اكتشاف مكان الذهب المكنوز.

ولفتوا أن من أبرز العلامات التي من الممكن الاعتماد عليها في الوصول إلى الذهب المدفون والكنوز المتوارية في باطن الأرض، هي التحولات في البينية الطبيعية التي تحدث في منطقة ما بشكل مفاجئ.

وأشار الخبراء إلى أن أهم دليل على وجود شيء ما مدفون تحت الأرض في مكان ما هو أن تشهد التربة في المنطقة تحولات غير طبيعية، مثل التشققات في الأرض أو الانحناءات والانخفاضات التي تحدث فجأة.

ونوهوا إلى وجود مؤشر ودليل مهم جداً يدل على وجود ذهب وكنز مدفون في الأرض، وهو العثور على بعض القطع الأثرية على سطح التربة في المكان، مثل العثور على نقود قديمة حلي وأواني ومقتنيات أثرية نادرة، لاسيما في حال العثور عليها بالقرب من أحد المواقع الأثرية النادرة.

ووفقاً للخبراء فإن من بين الدلائل التي يجب أن لا يغفل عنها الباحثون عن الذهب والكنوز هي التحقق من السجلات التاريخية للمنطقة التي يرغبون بالتنقيب فيها.

وأضافوا أن تلك السجلات تساعد بشكل كبير في تحديد النطاق الذي يجب البحث فيه، حيث يقلل هذا الأمر من عناء البحث والتنقيب بشكل عشوائي ويجعل المهمة أكثر سهولة، إذ تشير تلك السجلات غالباً إلى وجود مواقع مدفونة في منطقة لتكون هذه المنطقة هدفاً لعمليات البحث، وفي معظم الأحيان يتم فيها العثور على ذهب وكنوز أو مقتنيات تاريخية لها قيمة كبيرة.

اقرأ أيضاً: سوريون يعثرون على كنز نادر قرب دمشق ظنوا أن قيمته مليارات الدولارات وما حدث بعد ذلك لايصدق (فيديو)

ومن العلامات المهمة التي تحدث عنها الخبراء هي وجود بقايا حفريات أثرية في منطقة ما، حيث أن وجود علامات في الأرض على وجود بعض الحفريات الأثرية السابقة تعد من أهم العلامات على وجود شيء ثمين مدفون تحت التراب في المكان.

وشرح أحد الخبراء في تسجيل مصور أن أفضل طريقة لتتبع أثر الذهب المكنوز هي تتبع الأدلة الجيولوجية في المنطقة التي سيتم البحث والتنقيب فيها.

وأكد الخبير أن تتبع الأدلة الجيولوجية من أهم العلامات التي تصنف على أنها علامات شبه مؤكدة تقود متن يتوصل إليها في غالب الأحيان إلى مكان وجود الذهب المكنوز في الأرض.

وختم الخبير حديثه مشيراً إلى أهمية ملاحظة التغيرات التي تجري في منطقة ما مثل التغيرات التي تطرأ على لون الصخور والتربة، حيث أن المحاليل الحمضية التي يفرزها معدن الذهب المدفون تساهم في حدوث تغيرات واضحة على لون التربة والصخور بالقرب من مكان وجود الذهب.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: