أخر الأخبار

عروض مغرية تقدمها شركات السفر في سوريا لرحلات العمرة براً.. كم تبلغ التكلفة مع مصاريف التنقل والإقامة؟

عروض مغرية تقدمها شركات السفر في سوريا لرحلات العمرة براً.. كم تبلغ التكلفة مع مصاريف التنقل والإقامة؟

طيف بوست – فريق التحرير

تحدثت مصادر إعلامية سورية عن عروض مغرية بدأت شركات ومكاتب السفر السياحية في سوريا بتقديمها للرحلات العمر براً إلى المملكة العربية السعودية بعد عودة نشاط الرحلات البرية عبر الطريق البري من سوريا عبر الأردن وصولاً إلى الأراضي السعودية.

وأوضحت المصادر مكاتب السياحية والسفر في سوريا بدأت تتنافس فيما بينها من أجل تقديم العروض وجذب أكبر عدد ممكن من الراغبين في أداء مناسك العمرة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وبينت أن البرامج المقدمة من قبل مكاتب السياحة والسفر تمتد إلى 15 يوماً شاملة كامل مصاريف التنقل والإقامة بتكلفة تتراوح بالعموم بين 500 حتى 600 دولار أمريكي فقط.

وأضافت أن المبالغ هي أجور تنقلات وإقامة، فضلاً عن رسوم معالجة الطلبات وتقديم الخدمات اللازمة للمعتمرين إلى جانب سعر تأشيرة العمرة.

ونوهت أن التكلفة تتضمن التأشيرة مع التنقلات في بولمانات حديثة والإقامة في فنادق 3 أو 4 نجوم، فضلاً عن تأمين الزيارات إلى الأماكن الدينية في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تكلف فيه العمرة عبر الطائرة إلى أكثر من 1500 دولار أمريكي بالحد الأدنى، وقد تصل التكلفة إلى أكثر من 2000 دولار أمريكي، وبمدة إقامة لا تتجاوز الـ 12 يوماً.

وبحسب التقارير فإن سعر تذكرة الطيران من سوريا إلى السعودية لوحده يكلف أكثر من 500 دولار أمريكي بالحد الأدنى، وذلك حسب توقيت الرحلة ومسارها والدرجة التي يختارها المسافر.

وفي معظم الأحيان فإن برامج العمرة لدى المكاتب السياحية في سوريا تشمل إقامة في مكة تتراوح بين 8 حتى 10 أيام، وإقامة في المدينة المنورة تتراوح بين 3 حتى 5 أيام.

اقرأ أيضاً: الخطوط الجوية السورية تتعمد تأجيل وتأخير الرحلات وعينها على ملايين الدولارات.. ما القصة؟

وبحسب مصادر أهلية في سوريا، فإن تكلفة العمرة عبر البر تعتبر أقل تكلفة على الرغم من المشقة والتعب، لكن المبلغ الذي يتم دفعه براً يعادل ربع المبلغ الذي يتم دفعه عند السفر عبر الطائرات.

وأكدت المصادر أن رحلات العمرة عبر الطائرات باتت اليوم خارج قدرة شريحة واسعة من السوريين، وذلك في ظل تدني مستوى الرواتب والأجور والدخل في سوريا، حيث يحتاج الشخص إلى رواتب سنوات كاملة من أجل التفكير مجرد تفكير فقط في التوجه لأداء العمرة من خلال السفر عبر الطيران.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: