أخر الأخبار

طائر نادر يقود صياد سوري إلى عالم الثراء بملح البصر بعد بيعه بسعر خيالي وكسب آلاف الدولارات (فيديو)

طائر نادر يقود صياد سوري إلى عالم الثراء بملح البصر بعد بيعه بسعر خيالي وكسب آلاف الدولارات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

أشارت مصادر أهلية في منطقة البادية السورية إلى أن موسم صيد الطيور الحرة يبدو مبشراً في موسم 2024، حيث حظي صياد سوري مع بداية الموسم بصيد ثمين، حيث تمكن من صيد طائر حر نادر قاده إلى عالم الثراء بلمح البصر بعد بيع الطائر بسعر خيالي.

وبينت المصادر أن أحد الصيادين بالقرب من بلدة “مسكنة” الواقعة على أطراف البادية السورية شرق حلب، قد تمكن من صيد طائر حر من الأنواع النادرة والفريدة من نوعها.

وأشارت أن الصياد عرض الطائر للبيع في مزاد علني من خلال تقنية الفيديو عبر صفحات ومجموعات مخصصة لهذا الغرض على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تمكن من بيع الطائرة بمبلغ وصل إلى 400 مليون ليرة سورية، وهو رقم قياسي لم يتم تسجيله من ذي قبل، لاسيما أن الموسم لا يزال في بدايته.

ونوهت المصادر أن موسم صيد الطيور الحرة جاء باكراً هذا العام، حيث كان الموسم يبدأ مع بداية شهر آب، لكنه هذه السنة بدء مع بداية شهر تموز، حيث أرجع الخبراء والصيادون ذلك إلى التغيرات المناخية التي جعلت الطيور تهاجر وتعبر من فوق الأجواء السورية قبل موعدها.

وبينت أن الرقم المسجل في بيع الطائر الحر الذي بلغ نحو 27 ألف دولار أمريكي بموجب سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار في السوق السوداء اليوم، يعتبر رقماً قياسياً جديداً في بيع الطيور الحرة في سوريا.

وأضافت أن أعلى سعر مسجل لبيع طير حر في سوريا كان في ذروة موسم صيد الطيور الحرة، حيث بلغ أعلى سعر نحو 350 مليون ليرة سورية.

وأفادت أن الشخص الذي اشترى الطائر الحر النادر عبر المزاد العلني من خلال تقنية الفيديو، هو أحد رجال الأعمال الخليجيين، وبالتحديد من المملكة العربية السعودية.

وأشارت إلى أن معظم حالات بيع الطيور الحرة تتم من خلال عرضها عبر مزادات علنية عبر تقنية الفيديو، منوهة أن معظم المشترين إما رجال أعمال من مصر أو أمراء من دول الخليج.

اقرأ أيضاً: جزيرة الكنز المهجورة في سوريا.. طيور نادرة وغزلان ومفاجأة ظهرت للخبراء أثناء اكتشافها (فيديو)

ووفقاً للمصادر، فإن أهالي المنطقة الشرقية من سوريا ينتظرون قدوم موسم هجرة الطيور الحرة كل عام من أجل العمل في صيدها وجني مبالغ مالية كبيرة في حال تمكنهم من صيد طيور حرة نادرة، حيث تمر طيور متنوعة في أجواء المنطقة، بعضها يكون ثمين نظراً لندرته.

وتوقعت المصادر أن يشهد موسم صيد الطيور الحرة في سوريا وبيعها في عام 2024 تسجيل مزيد من الأسعار القياسية، لاسيما أن بدية الموسم بدأت بتسجيل رقم قياسي جديد.

وبخصوص مواصفات الطير الحر النادر الذي يباع بسعر مرتفع، أشار خبراء في مجال الحياة البرية إلى أن أهم عامل يحدد سعر الطير الحر هو الفصيلة التي ينتمي إليه، فضلاً عن شكله وحالة ريشه وحالته بشكل عام.

الجدير بالذكر أن تمكن الصياد من اصطياد طير حر واحد من الطيور باهظة الثمن يغنيه عن الاستمرار في الصيد وتحمل المشقة والمخاطر، حيث إن بيع الطير الحر النادر يقود صاحبه غالباً إلى عالم الثراء بلمح البصر.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: