أخر الأخبار

الخارجية الأمريكية تثير الجدل بعد نشرها صورة معدلة للقاء بشار الأسد مع وزير خارجية إيران

نشرت الخارجية الأمريكية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، صورة معدلة للقاء رأس النظام السوري “بشار الأسد” مع وزير خارجية إيران “محمد جواد ظريف”.

وظهر بشار الأسد في الصورة المعدلة، وهو يستلم مبلغاً ضخماً من المال، ووضع مبلغ آخر على الطاولة التي تفصل رأس النظام السوري عن وزير الخارجية الإيراني أثناء لقائهما.

وكتبت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية “مروغان أورتيغاس” تعقيباً على الصورة المعدلة المنشورة على صفحة الوزارة الرسمية في موقع “تويتر”: “منذ عام 2012، قدم النظام الإيراني أكثر من 10 مليارات دولار من أموال الشعب لرأس النظام السوري بشار الأسد”.

وتساءلت “أورتيغاس” قائلاً: “السؤال الذي يطرح نفسه في الوقت الراهن، كم من الأموال المسـ.ـلوبة التي يقدمها الآن كبير المدافعين، لدمشق؟”.

في حين دعا المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري”، طهران إلى دعم عملية الحل السياسي في سوريا، عوضاً عن مساعيها الرامية لتحقيق انتصار عبر الحسم العسكري.

وطالب “جيفري” إيران بضرورة سحب قواتها من الأراضي السورية، وخاصة قوات الحرس الثوري الإيراني، وذلك عبر بيان أصدره تحدث خلاله عن اللقاء الذي جرى بين رأس النظام السوري “بشار الأسد” و”وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف”.

كما أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، أن العالم لا يرى من إيران سوى المساهمات التي تدعو لاستخدام العنـ.ـف والقوة على الأراضي السورية.

وشدد أن على إيران المساهمة في إرساء الأمن والاستقرار في سوريا خاصةً، ودول المنطقة بشكل عام، لا أن تساهم في نشر الفـ.ـوضى في دول الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاً: بوتين يبحث هاتفياً مع “أردوغان” و”روحاني” الملف السوري.. وألمانيا والأردن تؤكدان دعمهما للحل السياسي في سوريا

وقد أثار نشر وزارة الخارجية الأمريكية للصورة المعدلة للقاء بشار الأسد مع “ظريف” على الصفحة الرسمية للوزارة في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” جدلاً واسعاً بين المغردين.

وكتب أحد المغردين متهكماً: “طب ايران بتنـ.ـهب أموال شعبها وتديها لسوريا طب أمريكا نهـ.ـبت كم دولة بالعالم، دا بخـ.ـلاف أموال دافعي الضـ.ـرائب الأمريكان.

وأضاف: “طب أمريكا دخلت كم حـ.ـرب وكسبتها.. أمريكا اللي بتعمله في العالم من فـ.ـوضى، تستحق من خلاله لقب الناشر الأول للفـ.ـوضى في العالم.. وهي اللي اخترعت مصطلح الفـ.ـوضى الخلاقة علي يد كوندليزا رايس”.

فيما قال مغرد آخر: “شكراً على الحساب المزود بالمعلومات الطيبة جداً.. لماذا لا تقوم الولايات المتحدة بإزاحة و إبـ.ـادة نظام إيران الإرهـ.ـابي من السلطة والمنطقة حتى يعيش الخليج العربي و الدول المجاورة بأمان و إستقرار؟.

اقرأ أيضاً: سفير روسيا السابق في دمشق: النظام السوري في أسوأ أحواله منذ 9 أعوام وموسكو وأنقرة تبحثان عن بديل للأسد

يشار إلى أن وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” كان قد أجرى زيارة رسمية إلى العاصمة السورية دمشق يوم أمس الاثنين من أجل إجراء لقاء مع رأس النظام السوري “بشار الأسد” ووزير خارجيته “وليد المعلم”.

وقد تباحث الطرفان آخر المستجدات بما يتعلق بالعملية السياسية في سوريا، فضلاً عن مناقشة ملف اللجنة الدستورية، بالإضافة إلى الحديث عن آخر التطورات الميدانية في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، وذلك بحسب وكالات الأنباء العالمية.

 

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: