أخر الأخبار

صعود قياسي بأسعار الذهب في سوريا وسعر الأونصة الذهبية السورية يتخطى كل الحدود

صعود قياسي بأسعار الذهب في سوريا وسعر الأونصة الذهبية السورية يتخطى كل الحدود

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية صعوداً قياسياً، حيث وصلت أسعار الذهب في السوق الرسمية في البلاد لمستويات قياسية غير مسبوقة، وذلك بالتزامن مع موجة ارتفاع في سعر أونصة الذهب على صعيد الأسواق العالمية.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب وفقاً للنشرة الرسمية إلى مستويات قريبة من حدود الـ 940 ألف ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراط للمرة الأولى في تاريخ تعاملات الذهب في سوريا.

بينما سجل سعر مبيع الأونصة الذهبية السورية من عيار 995 ارتفاعاً قياسياً، حيث وصل سعرها إلى 33 مليون و 800 ألف ليرة سورية متجاوزة كل الحدود السابقة في الارتفاع.

وأما بالنسبة إلى سعر مبيع الليرة الذهبية عيار 21 قيراط المخصصة للبيع في الأسواق السورية، فقد بلغ سعرها 7 ملايين و 790 ألف ليرة سورية خلال الساعات القليلة الماضية.

وبخصوص سعر الليرة الذهبية من عيار 22 قيراطاً التي تباع في أسواق الذهب السورية، فقد ارتفع سعرها إلى 7 ملايين 925 ألف ليرة سورية.

وقد تزامن ما سبق مع تسجيل الليرة السورية مزيداً من الانخفاض بقيمتها وسعرها صرفها في كافة المدن والمحافظات في البلاد، حيث تخطى سعرها مستويات الـ 14350 ليرة سورية للدولار الواحد.

من جهته، رفع البنك المركزي السوري سعر صرف الدولار في النشرة الرسمية الصادرة عنه إلى مستويات الـ 13500 ليرة سورية لكل دولار واحد، وذلك بالنسبة لدولار الحوالات والصرافة.

وحدد مصرف سوريا المركزي سعر اليورو في نشرته الرسمية بنحو 14363 ليرة سورية لكل يورو واحد للحوالات والصرافة في آخر نشرة رسمية صادرة عنه.

اقرأ أيضاً: خبير اقتصادي يكشف سر الارتفاع التاريخي في أسعار الذهب عالمياً ويتحدث عن موجة شراء ضخمة

وأرجع المصرف أسباب رفع سعر صرف الدولار في النشرة الرسمية إلى ضرورة تقليص الفجوة بين السعر في السوق الموازي والسعر الرسمي بعد عودة سعر صرف الليرة السورية في السوق الموازي لمسار الانخفاض بعد نهاية عطلة العيد.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق قد أكدت على ضرورة التزام الصاغة وأصحاب محال بيع الذهب بأسعار الذهب الرسمية الصادرة عنها في النشرات الرسمية التي تنشرها عبر معرفاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: