أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية والتركية مقابل العملات الأجنبية | الأربعاء 29 تموز

سعر صرف الليرة السورية والتركية مقابل العملات الأجنبية | الأربعاء 29 تموز

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية انخفاضاً جديداً خلال تداولات اليوم الأربعاء 29 تموز/ يوليو 2020، مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية في أسواق إدلب وحلب ودمشق.

وعادت الليرة السورية إلى الهبوط مجدداً منذ يوم الأحد الماضي بعد أن شهدت تحسناً مفاجئاً قبل أسبوع حين تمكنت من تجاوز حاجز ما دون الـ 2000 ليرة مقابل كل دولار أمريكي واحد.

وسجل سعر صرف الليرة السورية عصر اليوم، سعر 2350 في دمشق، و 2320 في مدينة حلب، بينما سجل سعر 2350 في مناطق الشمال السوري ومحافظة إدلب.

كما سجلت سعر 325 أمام الليرة التركية في دمشق، و 332 في محافظة حلب، و 620 أمام الريال السعودي في كلا المحافظتين.

أما بالنسبة لأسعار الذهب في سوريا، فتشهد ارتفاعاً كبيراً بالتزامن مع انخفاض الليرة السورية ووصول أسعار الذهب إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة.

وسجل غرام الذهب من عيار 24 سعر 147.477 ليرة سورية، في حين سجل غرام الذهب من عيار 21 سعر 129.100 ليرة، بينما سجل غرام الذهب من عيار 18 سعر 110.723 ليرة سورية.

ويأتي ارتفاع أسعار الذهب في سوريا مع وصول الذهب عالمياً إلى مستويات تاريخية في الارتفاع، حيث سجل سعر أونصة الذهب 1955.02 مقابل الدولار، في حين سجلت أونصة الفضة سعر 24.38 دولار أمريكي.

وفيما يلي تفاصيل سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع “الليرة اليوم“:

صرف الليرة السورية والتركية
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية

سعر صرف الليرة التركية

أما بالنسبة لليرة التركية، فشهدت خلال اليومين الماضيين انخفاضاً مفاجئاً في قيمتها وسعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات الأجنبية.

وسجل سعر صرف الليرة التركية عصر اليوم، سعر 6.98 أمام الدولار الأمريكي، لتصل بذلك إلى أدنى مستوى لها منذ الثالث عشر من شهر مايو/ أيار الماضي.

وبحسب تقرير لصحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية، فإن انخفاض الليرة التركية يأتي وسط التصفية القوية للدولار، وعلى الرغم من الجهود التي تبذلها البنوك في تركيا للحفاظ على قيمة العملة المحلية.

وأوضح التقرير أن البنوك التركية قامت بإنفاق نحو 2 مليار دولار خلال الأسبوع الحالي فقط، مشيراً أن الاحتياط النقدي التركي هبط بقوة خلال الأشهر الأخيرة إلى جانب ارتفاع التضخم في البلاد.

وأشار التقرير أنه في ظل ما سبق، يبدو أن انخفاض قيمة الليرة التركية أمراً محتوماً خلال الفترة المقبلة، حيث يتوقع المحللون مزيداً من الانخفاض، وذلك بسبب تراجع النقد الأجنبي.

ولفتت الصحيفة إلى الليرة التركية تمكنت من الحفاظ على قيمتها عند مستويات 6.85 منذ منتصف شهر حزيران/يونيو الماضي، وذلك بعد أن انخفضت بقوة وسجلت سعر 7.28 مع بداية شهر أيار/ مايو الفائت، لكنها عادت للانخفاض مجدداً مطلع الأسبوع الحالي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: