أخر الأخبار

صدفة تقود مزارع سوري لاكتشاف كنز ضخم في أرضه قيمته ملايين الدولارات وما حدث بعد ذلك لايصدق (فيديو)

صدفة تقود مزارع سوري لاكتشاف كنز ضخم في أرضه قيمته ملايين الدولارات وما حدث بعد ذلك لايصدق (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

حين يبتسم القدر والحظ لشخص ما، فإن كل الأمور من حوله تصبح مهيأة وتقوده إلى تحقيق ما كان يحلم به دائماً، وهو ما حصل ما مزارع سوري كانت أحلام العثور على كنز ضخم تراوده على الدوام حتى أصبح الحلم حقيقة عن الطريق صدفة قادته لاكتشاف كنز في أرضه.

وبحسب مصادر أهلية في المنطقة التي عثر فيها المزارع السوري على الكنز، فإن المزارع خرج كعادته في أحد الأيام إلى أرضه من أجل تفقدها بعد أن تعرضت المنطقة التي تقع قرب العاصمة السورية دمشق إلى أمطار وسيول عارمة.

وأشارت أن أرض المزارع تقع في منطقة وادي بردى وفي مكان منخفض نوعاً ما حيث أنه في حال حدوث سيول، فإن مياه السيل تجرف في طريقها التربة وبعض الصخور في أراضي المنطقة.

أضافت أن المزارع أثناء تفقد الأرض بعض الأمطار الغزيرة والسيول قد لاحظ وجود شيء غريب وسط الأرض، الأمر الذي استدعاه للتوجه بشكل مباشر إلى المكان، مشيرة أنه كلما كان يقترب من ذلك المكان كان يلاحظ وجود بريق ولمعان وكأنها معادن أو زجاج يصدر لمعاناً مميزاً.

وأفادت بان المزارع كلما اقترب فإن أشعة الشمس تعكس الضوء واللمعان بشكل أكبر، حيث بدا المكان الذي يتوجه إليه كأنه مزروع بالذهب.

ولفتت أنه حين وصل المزارع المزارع إلى المكان عثر على ما لا يتخيله، حيث لاحظ وجود قطع نقدية مصنوعة من الذهب الخالص بكميات كبيرة تقدر قيمتها بملايين الدولارات.

ونوهت أنه قرر أن يحفر في المكان الذي وجد بجانبه القطع النقدية الذهبية، وحين أنهى عملية الحفر في المكان تمكن من اكتشاف كنز ضخم، حيث عثر على جرار وصناديق مليئة بكميات كبيرة من المجوهرات والذهب والمقتنيات الأثرية النادرة.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يدهش العلماء حول العالم بعد توصله إلى ابتكار تقنية مذهلة لتحويل الماء إلى وقود (فيديو)

وأشارت المصادر الأهلية أن فرحة المزارع بعد العثور على الكنز كانت لا توصف، لكنه قرر إخفاء الأمر عن الناس من أجل التفكير بكيفية الاستفادة منه.

وبحسب المصادر فإن ما حصل بعد ذلك لا يصدق، حيث لم تكتمل فرصة المزارع بعد أن اكتشف أمر الكنز نتيجة استمراره بالحفر لعدة أيام في المكان أملاً بالعثور على كنوز أخرى.

ولفتت أن الطمع جعل الناس يعرفون سر الكنز الذي حاول المزارع أن يخفيه عن الجميع، فوصل أمر الكنز الضخم إلى الجهات المعنية في المنطقة لتضع يدها عليه دون أن يستفيد المزارع منه.

ووفقاً لرواية أهالي المنطقة التي لم يتثنى لوسائل الإعلام التأكد من مصداقيتها وصحتها، فإن الجهات المعنية استحوذت على الكنز وأجرت عمليات بحث وتنقيب مطولة في المنطقة بعد تطويقها، حيث من غير المعلوم فيما إذا عثرت على مزيد من الكنوز أو الذهب في المكان.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: