أخر الأخبار

أثارت جدلاً.. صورة لـ “صدام حسين” في الدقائق الأخيرة من حياته.. هل الصورة حقيقية؟

أثارت جدلاً.. صورة لـ “صدام حسين” في الدقائق الأخيرة من حياته..هل الصورة حقيقية؟

طيف بوست -فريق التحرير

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضية، صورة للرئيس العراقي الأسبق “صدام حسين”، قالوا أنها لم تنشر من قبل.

ويظهر “صدام حسين” في الصورة التي تم تداولها مؤخراً على نطاق واسع مبتسماً في الدقائق الأخيرة من حياته قبل لحظات من تنفيذ حكم الإعـ.ـدام بحقه.

وقد تبين بعد التحري والتدقيق أن الصورة التي انتشرت بشكل واسع قبل أن يحذفها الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لم تكن حقيقية، وأنها معدلة عبر البرامج المخصصة لتعديل الصور.

وحملت الصورة المعدلة تعليقات من قبيل “صورة لم تنشر من قبل”، و”اللحظات الأخيرة في حياة الراحل “صدام حسين“.

صدام حسين في الدقائق الأخيرة من حياته

حيث ظهر “صدام حسين” في الصورة المتداولة مبتسماً أثناء اقتيـ.ـاده إلى حبل المشـ.ـنقة، في مشهد يبدو قريباً جداً من الصور التي تم نشرها خلال تنفيذ الحكم سنة 2006.

يُشار إلى أن الصورة المعدلة قد نالت إعجاب عدد كبير من رواد منصات التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”، حيث تداولها آلاف المستخدمون.

صدام حسين في الدقائق الأخيرة من حياته

لكن عند مراجعة التسجيل المصور لذات اللحظة عند تنفيذ الحكم، يبدو واضحاً أن الرئيس العراقي الأسبق “صدام حسين” لم يكن مبتسماً في تلك اللحظات، كما أظهرت الصور المتلاعب فيها باستخدام برامج الفوتشوب.

هذا وتنتشر بين الفينة والأخرى صور للرئيس العراقي الأسبق “صدام حسين”، على مواقع التواصل الاجتماعي منها حقيقية ومنها معدلة، خاصة بما يتعلق بالفترة الأخيرة من حياته التي عاشها متوارياً عن الأنظار.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: