أخر الأخبار

بأسعار تناسب الوضع الاقتصادي للسوريين.. شركات روسية تعلن استعدادها لتحسين جودة الانترنت في سوريا

بأسعار تناسب الوضع الاقتصادي للسوريين.. شركات روسية تعلن استعدادها لتحسين جودة الانترنت في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

أعلنت وزارة التنـ.ـمـ.ـية الرقمية والاتصـ.ـالات والإعـ.ـلام الروسية عن استعدادها لتحسين سرعة وجودة شبـ.ـكة الانترنت في سوريا ووصولها إلى غـ.ـالبية السكان في البلاد، وذلك بأسعار تناسب الوضع الاقتصادي المتردي الذي يعـ.ـاني منه السوريين.

وضمن هذا السياق، نشرت صحيفة “البـ.ـعـ.ـث” التابعة للنظـ.ـام تقريراً تحدثت خلاله عن اجتماع جرى بين وزارة الاتصالات والتقانة السورية مع وفـ.ـد وزارة التنمـ.ـية الرقمية والاتصالات والإعـ.ـلام الروسية لمناقشة واقع الاتصالات في البلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاجتماع تم بحضور شـ.ـركـ.ـات متخصصة في مجـ.ـال الاتصالات والتقانة، حيث جرت مناقشة مجالات التعـ.ـاون في قطاع الاتـ.ـصـ.ـالات والتحـ.ـول الرقمي، وتعـ.ـزيـ.ـز البنية التحـ.ـتـ.ـية الرقمية.

من جهتها، قالت مديرة إدارة تـ.ـطـ.ـوير الإعلام والتـ.ـعـ.ـاون الدولي في وزارة التنـ.ـمـ.ـية الرقمية والاتـصـ.ـالات الروسية “يكاتيرينا لارينا”، للصحيفة إن قطاع الاتصـ.ـالات السوري مناسب للاستثمار، ولتوفيره فـ.ـرص حقيقية جـ.ـاذبـ.ـة.

ونوهت إلى أن روسيا تعد شريكاً أساسياً لسوريا في مجال تكنـ.ـولـ.ـوجـ.ـيا الاتصالات، من خلال العـ.ـديـ.ـد من المشـ.ـاريـ.ـع التي يتم العـ.ـمـ.ـل عليها، والفـ.ـرص الواعدة لمشـ.ـاريـ.ـع إضافية قريبة.

وأشارت “لارينا” في سياق حديثها إلى أن الشركات الروسية مستعدة للتعـ.ـاون مع الشـ.ركـ.ـات السورية ووزارة الاتـ.ـصـ.ـالات في دعـ.ـم تطوير خدمـ.ـات الاتصـ.ـالات وتوفير خدمات أفضل في مـ.ـجـ.ـالات البث التلفزيوني الفـ.ـضـ.ـائي وتحسين شـ.ـبــكة الانترنت لوصولها معظم السوريين بمختلف المنـ.ـاطـ.ـق وبأسـ.ـعـ.ـار وجـ.ـودة ملائـ.ـمـ.ـة.

وأوضحت الصحيفة أن الاجتماع شهد مناقشات حول سبل تأمين خدمـ.ـة الانترنت وإيصالها للمناطق النـ.ـائـ.ـية، وتوسـ.ـيـ.ـع شبـ.ـكـ.ـة الانترنت السورية من خلال الشـ.ـركـ.ـات الروسية.

وأضافت أن الشركات الروسية أكدت استعدادها التام لتوفير خدمات الانترنت في البلاد بتكاليف مقبولة، من الجيل الثاني والجيل الثالث ( تو جي و ثري جي).

وبحسب الصحيفة، فإن الجانب الروسي أكد خلال الاجتماع على دعم موسكو في مجال تعـ.ـزيـ.ـز التغـ.ـطـ.ـية للأقمار الصنـ.ـاعـ.ـية الروسية للأراضي السـ.ـوريـ.ـة لاسيما بما يخص الجوانب التـ.ـجـ.ـارية، ودعمها.

من جانبه، أشار مـ.ـديـ.ـر التخـ.ـطـ.ـيط والتعـ.ـاون الـ.ـدولي في وزارة الاتـ.ـصـ.ـالات والتقـ.ـانـ.ـة “محمد سعيد” على أن الـ.ـوزارة مهـ.ـتـ.ـمة بجـ.ـلـ.ـب الخبرات الدولية في مـ.ـجـ.ـال الاتـ.ـصـ.ـالات للعمل في سوريا، وخاصةً الشركات الروسية.

ولفت “سعيد” إلى أن المشاريع التي يـ.ـتـ.ـم العمل عليها مع الشـ.ـركـ.ـاء تـ.ـصـ.ـب في تجهيز البــنـ.ـية التحـ.ـتية اللازمـ.ـة لإنـ.ـجـ.ـاز التحـ.ـول الرقمي.

وحول إمكانية قبول خدمات الجيل الثاني والثالث وإدراجها ضمن شبـ.ـكـ.ـة الاتصالات السورية، أوضح “سعيد” بأن تلك الخـ.ـدمـ.ـات موجـ.ـهة للمنـ.ـاطـ.ـق البـ.ـعيدة، من أجل توفير الخدمـ.ـة في المرحلة الحالية وبأسعار مـ.ـقـ.ـبولة في تلك المنـ.ـاطـ.ـق.

كما أكد أن وزارة الاتصالات تسير بخـ.ـطـ.ـة تطـ.ـويـ.ـرية من خلال الانـ.ـتـ.ـقال إلى الجيل الرابع (فور جي) وما بعده.

اقرأ أيضاً: انخفاض بقيمة الليرة السورية مقابل الدولار والعملات الأجنبية وهذه أسعار الذهب محلياً وعالمياً

تجدر الإشارة إلى أن المصادر نوهت إلى أن المؤسسة السورية للبريد قد طلبت من الوفد الروسي خلال اللقاء، توفير مــ.ـمـ.ـر مـ.ـالي آمـ.ـن للخدمات البريدية السورية وتمـ.ـكـ.ـينها من سداد الاشتراكات في ظل العقـ.ـوبات على سـ.ـوريا.

كما طلبت من الجانب الروسي إمكانية تسـ.ـهـ.ـيل إرسال الـ.ـطـ.ـرود البريدية لوجـ.ـهـــ.ـات عالمية من خلال المـ.ـؤسـ.ـسة الروسية، بالإضافة إلى مناقشة مسألة تـ.ـطـ.ـوير التعليم الإلـكـ.ـتـ.ـروني.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: