أخر الأخبار

شاب عربي يدهش العالم بعد ابتكار جهاز سيغني البشرية عن دفع المال مقابل الحصول على الكهرباء (فيديو)

شاب عربي يدهش العالم بعد ابتكار جهاز سيغني البشرية عن دفع المال مقابل الحصول على الكهرباء (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تبحث كافة الدول حول العالم عن مصادر جديدة للطاقة في ظل خشيتها من نقص حاد في الموارد وتوقعات الخبراء بصعوبة الحصول على مصادر الطاقة النظيفة في المستقبل القريب، لاسيما بما يتعلق بمسألة تأمين كميات كافية من الكهرباء والوقود تكفي البشر جمعاء.

ما سبق حفز العديد من الشبان العرب على التفكير بطريقة إبداعية من أجل تأمين مصادر بديلة من خلال اختراع وابتكار عدة أجهزة قادرة على تأمين الكهرباء بشكل شبه مجاني، والتوجه نحو الاعتماد على أساليب جديدة متطورة للحصول على الطاقة الكهربائية.

وضمن هذا السياق، تمكن شاب عربي يمني مبدع يدعى “محمد محمد العقاري” من التوصل إلى ابتكار جهاز جديد فريد من نوعه من شأنه أن يغني البشرية عن دفع المال وصرف مبالغ مالية باهظة مقابل الحصول على الكهرباء.

وبحسب تقارير صحفية فإن الشاب المبدع قام بصناعة جهاز قادر على إنتاج الطاقة الكهربائية بشكل مباشر من ألواح الطاقة الشمسية دون الحاجة إلى وجود بطاريات، الأمر الذي يعتبر طفرة في عالم إنتاج الطاقة من شأنه أن يغير وجه العالم في المستقبل القريب.

وأوضحت التقارير أن الشاب أطلق اسم “العقاري دايركت” على هذا المشروع الفريد من نوعه، وذلك في إشارة إلى إنتاج الكهرباء مباشرةً دون الحاجة للبطاريات وبعض المعدات الأخرى المستخدمة اليوم في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية من ألواح الطاقة الشمسية.

وفي حديث لوسائل إعلام عربية قال “العقاري” إن الفكرة بدأت تراوده منذ عام 2019، مشيراً أنه في تلك الأثناء توصل إلى ابتكار الجهاز بشكله الأولي.

ونوه الشاب إلى أن الفكرة تطورت مع مرور الوقت وحاجة بلاده إلى الطاقة الكهربائية وسط عدم توفر مصادر الطاقة في اليمن نتيجة الأوضاع السائدة هناك، فقرر حينها تطوير الجهاز ليصبح قادراً على إنتاج كميات أكبر من الكهرباء تكون بديلاً عن مصادر الطاقة الأخرى مثل الغاز الذي ارتفع ثمنه شكل جنوني في البلاد مؤخراً.

اقرأ أيضاً: العالم يشهد تغييراً جذرياً بمجال الطاقة بعد توصل الخبراء إلى اكتشاف تقنية جديدة تولد الكهرباء مجاناً (فيديو)

وأفاد الشاب أنه وبعد العديد من التجارب نجح بإنتاج الكهرباء بشكل مباشر من ألواح الطاقة الشمسية دون الحاجة لوجود بطاريات، الأمر الذي ساهم في استغناء الناس عن الغاز.

وأضاف بأن فكرته قامت على تشغيل الشولة الكهربائية بشكل مباشر، فجرب العديد من الأفكار إلا أن نجح بالاستغناء عن البطاريات في عملية إنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية.

وأشار الشاب إلى أن أهمية الاختراع الجديد تكمن في أن البطاريات كانت تشكل أعباء مادية على الناس نتيجة أنها تتعرض للتلف ولا تبقى مدى الحياة، منوهاً أن الجهاز الجديد يعمر طويلاً ويتناسب مع العمر الافتراضي الطويل لألواح الطاقة الشمسية، الأمر الذي سيوفر مبالغ مالية كبيرة جداً وستستخدمه كافة الدول التي تعمل على إنتاج الكهرباء من خلال الطاقة الشمسية.

وختم الشاب حديثه مشيراً إلى أن الجهاز ينتج كهرباء قادرة على تشغيل أدوات كهربائية ثقيلة مثل السخانات الكهربائية والسيشوار ومكاوية الثياب والمكانس الكهربائية والبراد والغسالة وكافة الأدوات المنزلية سواءً خفيفة أم ثقيلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: