أخر الأخبار

شاب سوري يبهر الجميع وينجح باختراع جهاز يولد الكهرباء من النباتات تكلفته 12 دولار فقط (فيديو)

شاب سوري يبهر الجميع وينجح باختراع جهاز يولد الكهرباء من النباتات تكلفته 12 دولار فقط (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

أبهر شاب سوري في مقتبل العمر الجميع بعد تمكنه من اختراع جهاز جديد يولد الكهرباء من النباتات عبر استخدام أدوات بسيطة لا تتجاوز قيمتها الـ 12 دولار أمريكي، حيث نال الشاب السوري إشادات واسعة من قبل وسائل الإعلام والصحافة العربية والعالمية.

وفي التفاصيل، تمكن الشاب السوري “فايز إسماعيل” الذي يدرس بكلية الهندسة المعمارية في جامعة دمشق من اختراع جهاز بخصائص مميزة جداً قادر على توليد الطاقة الكهربائية بشكل شبه مجاني من النباتات والأشجار.

وأوضحت التقارير أن الشاب السوري على الرغم من أنه لا يزال طالباً جامعياً ورغم عدم توفر الإمكانيات الكبيرة لديه، إلا أنه تمكن من التوصل إلى ابتكار عجز عنه الكثير من الخبراء في مجال الطاقة من الذين تتوفر له كافة الوسائل والميزانيات المفتوحة.

وحول آلية عمل الجهاز الإلكتروني الجديد وكيفية توليد الكهرباء من النباتات، أشار الشاب السوري في حديث لوسائل إعلام أن الفكرة في البداية خطرت على باله حين كان يسعى لتأمين الكهرباء لمنزله من أجل تشغيل الإنارة وبعض الأجهزة الكهربائية في ظل استمرار انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة في البلاد.

وأضاف الشاب أنه حاول التفكير بطريقة مختلفة بعيداً عن الأفكار التقليدية السائدة من أجل التوصل إلى حل يمكنه من التغلب على مشكلة عدم توفر الكهرباء.

وبيّن الشاب أنه وبعد تفكير عميق ومطول قرر أن يجرب الاستفادة من وجود النباتات والأشجار في المنزل في مجال توليد الطاقة الكهربائية.

ولفت “فايز إسماعيل” في معرض حديثه إلى أن الفكرة كانت في البداية تتمحور حول كيفية صنع جهاز الكتروني قادر على إنتاج الكهرباء من النباتات.

وأشار أنه بالفعل تمكن من صناعة وتصميم جهاز الكتروني بعد تعب ومشوار طويل من التجارب امتد لقرابة الثلاثة أعوام إلى أن أبصر الجهاز النور.

اقرأ أيضاً: شجرة فريدة من نوعها تزرع في عدة دول عربية وتعتبر كنز رباني لاحتوائها على مواد أغلى من الذهب (فيديو)

ونوه الشاب السوري إلى أنه وبعد الوصول إلى مرحلة تجريب الجهاز عملياً على أرض الواقع، شعر بفخر كبير، لاسيما بعد نجاح التجربة، كأول فكرة من هذا النوع في سوريا.

وأكد الشاب أنه صنع الجهاز بأدوات بسيطة لا تتعدى تكلفتها الـ 12 دولار أمريكي، حيث يمنح “إسماعيل” كفالة لمدة 3 أعوام مع ضمان الصيانة طيلة فترة الكفالة مع أي جهاز يقوم ببيعه.

وبحسب الشاب “فايز إسماعيل، فغنه اعتمد في تصميم الجهاز على دمج الدرارات مختلفة المقاييس بدارة أخرى إلى أن وصل إلى نتيجة التيار، مشيراً أن الجهاز له 3 مستويات، الأول يشغل 1 أمبير ويعطي 23 فولط.

في حين المستوى الثاني فيأخذ 2.7 أمبير ويؤمن كهرباء تسغل الإنارة والشحن، بينما المستوى الثالث فيعطي أمبيرات أعلى وبمقدور الجهاز أن يشغل المنشآت الصناعية وأبراج التغطية التي تستخدمها شركات الاتصالات.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: