أخر الأخبار

شاب سوري يخط اسمه بأحرف من ذهب ويدهش الكنديين بعد نجاحه بنقل مهنة تراثية من سوريا إلى كندا (فيديو)

شاب سوري يخط اسمه بأحرف من ذهب ويدهش الكنديين بعد نجاحه بنقل مهنة تراثية من سوريا إلى كندا (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

واصل السوريون تقديم أنفسهم بأبهى صورة في بلدان الاغتراب واللجوء، وذلك عبر نجاحهم في افتتاح مشاريع استثمارية مهمة تقدم الفائدة للمجتمعات الجديدة التي أصبحوا جزءاً منها، حيث تمكن العديد من الشبان السوريين من تحقيق إنجازات جعلت وسائل الإعلام الغربية تحتفي بهم.

وضمن هذا السياق، تمكن شاب سوري من النجاح بخط اسمه بأحرف من ذهب وأدهش الكنديين بعد أن نقل مهنة تراثية من سوريا إلى كندا، حيث نالت المنتجات التي يصنعها الشاب استحسان الشعب الكندي.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن الشاب السوري “عبد الفتاح الصابوني” ابن مدينة حلب قد نجح بنقل تجربته ومهنته إلى كندا، حيث افتتح مصنعاً لتطوير صناعة الصابون في مكان إقامته بكندا.

وأشارت تقارير لصحف كندية أن الشاب السوري عمل لمدة 25 سنة في مهنة صناعة الصابون الحلبي قبل أن يأتي كلاجئ إلى كندا في عام 2015.

وأضافت أن الشاب وعند وصوله إلى كندا مع أفراد عائلته قرر أن يبدأ حياة جديدة وأن يستمر في عمله بصناعة الصابون، وأن يبدأ مشروعاً جديداً من الصفر بعد أن فقد كل شيء في سوريا من طواقم عمل وزبائن ومتاجر.

ونوهت أن الشاب قرر أن يفتتح مصنع لصناعة الصابون وأن يسوق منتجاته عبر الانترنت عبر متجر الكتروني أطلق عليه اسم “Aleppo Savon”، حيث أنشأ المصنع في جنوب شرق منطقة كالغاري في كندا.

وبحسب وسائل إعلام كندية فإن منتجات الصابون التي ينتجها المصنع الذي افتتحه الشاب السوري قد نالت إعجاب الكنديين الذين اعتادوا على استخدام منتجاته.

اقرأ أيضاً: دمشق تحافظ على ترتيبها في أحدث تصنيف لأكثر المدن ملائمة للعيش في عام 2024.. إليكم التصنيف!

وأضافت أن الصابون الحلبي بدأ ينتشر بين الكنديين، حيث أصبح لدى الشاب زبائن منتظمين من مختلف المناطق في كندا بعد أن ذاع صيت جودة منتجاته، لاسيما من الناحية الصحية، حيث لا تحتوي على مكونات غير طبيعية إلا بنسبة قليل جداً.

وأفادت أن الصابون الحلبي بات منتجاً أساسياً في المولات والمحال التجارية الكبرى في كندا، حيث أن كل شخص يجربه يعود ويشتريه مرة ثانية، الأمر الذي ساهم بسرعة الانتشار.

ووفقاً للتقارير فإن الشاب السوري ينحدر من مدنية مشهورة بصناعة الصابون في سوريا، حيث كان السوريون يقولون لمن يسافر إلى حلب “الرجاء أحضر لنا معك الصابون من حلب”.

وختمت التقارير حديثها مشيرة إلى أن الكنديين الآن باتوا يستخدمون عبارة شبيهة، حيث يطلبون من الناس الذين يسافرون إلى “كالغاري” أن يجلبوا لهم الصابون من هناك بعبارة “الرجاء أحضر لنا الصابون من كالغاري”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: