أخر الأخبار

شاب سوري يتوصل إلى ابتكار جهاز أمان ذكي للمنازل والسيارات بطريقة عبقرية لاتخطر على البال (فيديو)

شاب سوري يتوصل إلى ابتكار جهاز أمان ذكي للمنازل والسيارات بطريقة عبقرية لاتخطر على البال (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يواصل الشبان السوريون تألقهم منقطع النظير من خلال إثبات قدراتهم على الإبداع عبر التوصل إلى ابتكارات واختراعات فريدة من نوعها في مختلف مجالات الحياة من شأنها أن تقدم خدمات مميزة وجلية للبشرية جمعاء في مختلف أنحاء العالم.

وضمن هذا السياق، تمكن شاب سوري ينحدر من محافظة درعا ويقيم في الشمال السوري من التوصل ابتكار جهاز أمان ذكي للمنازل والسيارات بطريقة عبقرية معتمداً على أدوات بسيطة متوفرة في محيطه.

وبحسب تقارير إعلامية عربية، فإن الشاب السوري “ياسر العبد الله” أبهر الجميع بعد أن نجح في ابتكار دوائر الكترونية بإمكانيات بسيطة متاحة في المنطقة التي يسكنها رفقة عائلته شمال سوريا، حيث تحدى الظروف الصعبة إلى أن تمكن من تحقيق حلمه.

وأوضحت التقارير أن الشاب السوري وبعد أن نجحت الفكرة وتمكن من صناعة أجهزة أمان للمنازل والسيارات بات يحصل على دخل مميز شهرياً من وراء بيع الجهاز الذي أصبح عليه طلب كبير في المنطقة بعد أن أثبت كفاءته.

وبينت أن إدراج الابتكار في الأسواق وزيادة الطلب عليه فيما بعد لم يأتِ من فراغ، بل جاء بعد جهود كبيرة بذلها الشاب الذي درس الهندسة واضطر للعمل في بيع المنظفات من أجل تأمين قوت يومه حين وصل إلى الشمال السوري نازحاً.

وفي حديث لوسائل إعلام عربية، قال الشاب إن دراسته لهندسة “الميكاترونكس” قد ساهمت في تحقيقه للنجاح في التوصل إلى هذا الابتكار، موضحاً أن هذا الحقل الهندسي يجمع بين الهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية وهندسة الإلكترونيات وهندسة الحاسوب.

ولفت الشاب إلى أن الجهاز الذي تمكن من ابتكاره قد اعتمد في تصميمه على دمج الأنظمة الميكانيكية مع الأنظمة الالكترونية والتنسيق بينهما ومن ثم وضع منظومة تحكم للجهاز.

اقرأ أيضاً: بفكرة عبقرية.. شاب سوري يتوصل إلى ابتكار تقنية مذهلة لتوليد الطاقة الكهربائية بشكل مجاني (فيديو)

ونوه الشاب إلى أنه عانى في البداية من عدم توفر أي معدات للعمل، حيث لم يكن يملك مفكاً واحداً وكان يستعمل شوكة أكل بدلاً عن المفكات حتى تمكن من شراء بعض المعدات من خلال الربح الذي يحصل عليه من عمله ببيع المنظفات.

وأضاف أنه لم يستكين للظروف الصعبة وأصر على تحقيق النجاح والتوصل إلى ابتكارات كان يحلم أن ينجزها ويتمكن من التوصل إليه، مؤكداً أن مفتاح نجاحه هو الصبر والإصرار مع السعي والاجتهاد.

وأشار إلى أنه تمكن من تطوير الجهاز بعد الإقبال الشديد على شرائه في المنطقة، حيث بات الجهاز يؤمن الحماية للمنازل والسيارات، بالإضافة إلى أنه يتحكم بالمنزل بشكل كامل عبر دوائر تحكم الكترونية.

وختم الشاب حديثه أنه يعمل حالياً على تطوير أجهزة وأنظمة أكثر تطوراً، حيث سيدخل عليها وسائل أمان أكبر تعمل بتقنيات تكنولوجية حديثة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: