أخر الأخبار

شاب سوري يبتكر فكرة إبداعية وينجح في تهجين نبتة مميزة ويحولها إلى مشروع يدر أرباح معتبرة (فيديو)

شاب سوري يبتكر فكرة إبداعية وينجح في تهجين نبتة مميزة ويحولها إلى مشروع يدر أرباح معتبرة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تستمر محاولات الشبان السوريين لافتتاح مشاريع فريدة من نوعها من خلال ابتكار أفكار إبداعية مميزة، حيث يبحث معظم الشباب في سوريا عن فرصة عمل أو مشروع يحققون من خلاله دخل ثابت وأرباح تمكنهم من مواجهة صعوبات الحياة التي فرضها الواقع الاقتصادي الجديد في البلاد.

ومن ضمن الأفكار الإبداعية التي حققت نجاحاً باهراً في الآونة الأخيرة، هي فكرة إبداعية ابتكرها شاب سوري من مدينة اللاذقية ونجح في تهجين نبتة مميزة وحول الفكرة إلى مشروع بات يدر عليه أرباح معتبرة.

وبحسب تقارير إعلامية محلية، فإن الشاب السوري نجح في تهجين نبتة الحبق التي تزرع عادة في دول مثل جنوب إفريقيا نظراً لأنها تحتاج إلى درجات حرارة مرتفعة، إلا أنه وبفكرة إبداعية نجح في زراعتها على سطح منزله بمساحة تقدر بمئة متر في البداية.

وفي حديث لوسائل إعلام قال الشاب إنه عانى من صعوبات كبيرة في بداية المشروع، حيث كان يضطر إلى نقل التراب إلى الطابق الخامس، على سطح منزله من أجل البدء بمشروعه.

وأضاف أنه على الرغم من صعوبة البداية إلا أن الشغف وحب هذا العمل دفعه للاستمرار وإكمال التجربة حتى النهاية، وفق وصفه.

وأشار أن مشروعه بدء بمساحة 100 متر على سطح المنزل، حيث نجح بزراعة العديد من النباتات والأعشاب المهمة، وبعد نجاح الزراعة بهذه المساحة بدء فيما بعد يوسع من نطاق الزراعة ويضمن العديد من الأراضي في ريف محافظة اللاذقية.

ونوه إلى أنه نجح في تهجين نبتة الحبق التي كانت أساس المشروع فيما بعد، مشيراً إلى أن الحبق الذي يأتي أساساً إلى سوريا هو حبق ليموني، حيث فشلت محاولات كل المزارعين في زراعته في البداية لأنه يحتاج إلى حرارة مرتفعة والطقس معتدل نوعاً في الساحل السوري لذلك فشلت زراعته في البداية.

اقرأ أيضاً: مزارعون سوريون ينجحون في زراعة نبتة مباركة في أراضيهم شمال سوريا ويكسبون من ورائها الذهب (فيديو)

ولفت إلى أن هذه النبتة الفريدة من نوعها تحتاج إلى بيئة محددة من أجل أن تنمو، منوهاً أنه أول شخص في المنطقة تمكن تهجين زراعتها، وذلك بعد تجارب استمرت لنحو عام كامل حتى توصل إلى الصيغة الأمثل لزراعة نبتة الحبق الليموني في سوريا.

ونوه إلى أن بعد نجاح زراعتها طور من مشروعه من خلال فكرة إبداعية مميزة، حيث تمكن من تهجين زراعة حبق برائحة اليانسون، وذلك بالاعتماد على النحل.

وأوضح أن الفكرة تبادرت إلى ذهنه من خلال رؤيته لكيفية تنقل النحل بين الأزهار المتنوعة، حيث استنبط منها فكرة إمكانية تهجين زراعة الحبق بروائح مختلفة منها اليانسون والليمون، ومن ثم نجح في زراعة حبق برائحة الشمرا.

وختم المزارع حديثه أن مشروعه الآن قائم على تهجين زراعة نباتات عشبية فريدة من نوعها، حيث بات قادراً على جعل النبتة الواحدة تعطي أكثر من 5 روائح، وذلك بإتباع أسلوب النحل.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: