أخر الأخبار

شاب سوري يتحدى الظروف وينجح في ابتكار طريقة مذهلة لإنتاج الغاز الطبيعي مجاناً وبتكلفة بسيطة (فيديو)

شاب سوري يتحدى الظروف وينجح في ابتكار طريقة مذهلة لإنتاج الغاز الطبيعي مجاناً وبتكلفة بسيطة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

لطالما كانت الحاجة أمٌ للاختراع، هذه المقولة جسدها العديد من الشبان السوريين خلال السنوات القليلة الماضية من خلال توصلهم إلى ابتكار طرق فريدة من نوعها لمواجهة الصعوبات المعيشية التي فرضها عليهم الواقع الاقتصادي الجديد في سوريا.

ومن بين الأشياء التي افتقدها السوريون خلال الأعوام الماضية وعانوا منها بشكل كبير، هي مشكلة نقص مصادر الطاقة، الأمر الذي دفع بعض الشبان للتفكير خارج الصندوق من أجل تأمين مصادر الطاقة عبر أفكار إبداعية مميزة.

ومن بين قصص النجاح الملهمة، هي قصة نجاح شاب سوري تحدى الظروف ونجح في ابتكار طريقة مذهلة لإنتاج الغاز الطبيعي مجاناً وبتكلفة بسيطة وأدوات لا تحتاج إلى دفع مبالغ مالية باهظة للحصول عليها.

ووفقاً لتقارير محلية، فإن الشاب السوري “لؤي عيسى” تمكن بعد إجراء العديد من التجارب من التوصل إلى طريقة مميزة لإنتاج غاز طبيعي بشكل مجاني في المنزل، وذلك بالاعتماد على أدوات يدفع ثمنها لمرة واحدة.

وأوضحت التقارير أن الطريقة هي استخلاص غاز منزلي من مخلفات وروث الحيوانات الاي يربيها في فناء منزله، حيث أن هذه الطريقة أثبتت فعاليتها وبات الشاب يحصل على الغاز اللازم لطهي الطعام والتدفئة وتسخين الماء بشكل مجاني.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية، أشار الشاب إلى أنه حول التجربة إلى مشروع لإنتاج الغاز الطبيعي المنزلي من مخلفات الحيوانات، مشيراً أن المشروع يحتاج إلى حفر آبار تصنع من الإسمنت، إذ يجب أن يتكون كل بئر من حفرتين ومن ثم تتم عملية وصلهما مع بعضهما البعض، ليتم بعد ذلك تعبئة الحفر بمخلفات المواشي التي يربيها.

وأشار الشاب أن المرحلة التي تليها تعتمد على تمديد أنابيب بلاستيكية من البئر إلى المطبخ أو أي مكان في المنزل لتتم عملية نقل الغاز الطبيعي من البئر إليها عبر الأنابيب البلاستكية.

اقرأ أيضاً: صدفة غريبة تقود شاب سوري إلى اكتشاف كنز ضخم بعد شراء أحدث جهاز كشف عن الذهب والمعادن (فيديو)

وأفاد الشاب أن الغاز الذي يتم إنتاجه عبر هذه الطريقة يمكن أن يستخدم مباشرةً للعديد من الأغراض مثل طعي الطعام وتسخين الماء ويمكن أن يستخدم كذلك الأمر لأغراض التدفئة.

وحول تكلفة حفر البئر مع الحفرتين مع كامل التمديدات التي توصل الغاز الطبيعي إلى المنزل، أشار الشاب أن التكلفة كاملة هي 400 دولار أمريكي يتم دفعها لمرة واحدة عند بداية المشروع.

وأوضح الشاب السوري أن من يدفع التكلفة في بداية المشروع سيحصل بعد ذلك على غاز طبيعي مجاناً بالكامل لفترة طويلة، حيث أن المادة الأولية اللازمة لاستخلاص الغاز المنزلي وهي مخلفات المواشي متوفرة بشكل مجاني وبكميات جيدة، لاسيما في الأرياف.

وختم “عيسى” حديثه مشيراً إلى أن الكثير من الناس في المنطقة الشمالية من سوريا قد بدأوا بتنفيذ مثل هذه المشاريع نظراً لأنها توفر مبالغ مالية كبيرة، حيث أن أسعار الغاز شمال سوريا مرتفعة إلى جانب صعوبة تأمين الكميات التي تلبي احتياجات السكان في المنطقة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: