أخر الأخبار

شاب سوري يتوصل إلى ابتكار علمي مميز بفكرة عبقرية ستدر عليه الملايين ويذهل الشركات في أوروبا (فيديو)

شاب سوري يتوصل إلى ابتكار علمي مميز بفكرة عبقرية ستدر عليه الملايين ويذهل الشركات في أوروبا (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

توفر الإمكانيات والظروف وبيئة العمل المناسبة التي تشجع على الابتكار والإبداع، جعلت العديد من الشبان السوريين يتألقون ويبدعون في دول الاغتراب واللجوء، حيث نجح كثيرون منهم بالتواصل إلى ابتكارات علمية مميزة لم يسبقهم إليها أحد من علماء الغرب على الإطلاق.

ومن بين أبرز قصص النجاح التي تعتبر مثالاً يحتذى بها، هي قصة نجاح مخترع سوري شاب يدعى “نسيم الخليل” الذي أذهل الكثير من الشركات في أوروبا ودول الغرب بعد أن توصل إلى ابتكار علمي مميز قدم من خلاله فائدة كبيرة للمجتمع الذي يعيش فيه.

وبحسب تقارير إعلامية لوسائل إعلامية أوروبية، فإن الشاب السوري كتب قصة نجاحه بأحرف من ذهب، حيث أنه عمل بجد ونشاط منذ وصوله لاجئاً إلى الأراضي الألمانية قبل عدة أعوام.

وأوضحت أن الشاب لديه شغف وحب بالمعرفة والابتكار والتوصل إلى الاختراعات المميزة، مشيدة بأفكاره الإبداعية، حيث أن الفكرة هي العنصر الأساسي في أي ابتكار جديد، وفي حال لم يكون لدى الشخص المبتكر أفكار عبقرية فإنه لم يتمكن من تحقيق إنجازات غير مسبوقة.

وبينت أن حلم الشاب السوري منذ طفولته أن يبتكر بعض المعدات والأدوات التي تساعد الإنسان سواءً في نومه أو في تنقلاته، حيث حقق جزء كبير من أمانيه بعد أن توصل إلى ابتكار ما بات يعرف اليوم باسم خاصية “التنافر المغناطيسي” التي تساعد الشخص النائم بأن يصل إلى أفضل تموضع لجسمه أثناء النوم، الأمر الذي يجعل الشخص ينام بعمق ويتخلص من الإرهاق.

وأضافت التقارير أن الشركات الأوروبية ذُهلت بعد أن جربت هذا الابتكار على العديد من الأشخاص الذي كانوا يعانون من اضطرابات في النوم بسبب آلام في مناطق معينة من جسمهم، لكن حالتهم تحسنت بشكل كبير بعد استخدام خاصية “التنافر المغناطيسي” التي ابتكرها الشاب السوري.

اقرأ أيضاً: وداعاً لفواتير الكهرباء وشراء المكيفات.. ابتكار نوافذ فريدة من نوعها تنهي الحرارة داخل المنزل (فيديو)

ونوهت إلى أن أكثر ما يميز الخاصية التي توصل إلى ابتكارها الشاب السوري، هو أنها قادرة على منع ارتجاع المري إلى حد كبير، حيث أن هذه المشكلة يعاني منها ملايين البشر حول العالم أثناء النوم.

وأفادت التقارير أن الشاب وبعد أن أثبتت التجارب فعالية الابتكار الذي توصل إليه، حصل على براءة اختراع ألمانية مسجلة باسمه، بالإضافة إلى حصوله على العديد من الجوائز العالمية.

وأشارت إلى أن العديد من الشركات الطبية في أوروبا قدمت عروضاً للشاب السوري من أجل الاستثمار في هذا الابتكار، حيث من المتوقع أن يحص الشاب على مبالغ مالية كبيرة بفضل موهبته وأفكاره العبقرية والإبداعية.

وختمت التقارير حديثها عن قصة نجاح الشاب السوري، مشيرة إلى أنه لا يزال يطمح لتحقيق إنجازات أكبر في المستقبل القريب، حيث يعمل حالياً على التوصل إلى ابتكارات جديدة قيل أنها ستكون مختلفة وتعتمد بالدرجة الأولى على أحدث الخوارزميات والتكنولوجية المتطورة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: