أخر الأخبار

شاب سوري يدهش العلماء حول العالم بعد توصله إلى ابتكار تقنية مذهلة لتحويل الماء إلى وقود (فيديو)

شاب سوري يدهش العلماء حول العالم بعد توصله إلى ابتكار تقنية مذهلة لتحويل الماء إلى وقود (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تبحث جميع دول العالم خلال الفترة الحالية عن إيجاد مصادر طاقة بديلة ونظيفة في ظل التقارير التي تتحدث عن إمكانية حدوث نقص حاد في مصادر الطاقة التقليدية في الفترة القريبة المقبلة، حيث يحاول الخبراء حول العالم ابتكار تقنيات جديدة للحصول على الطاقة البديلة.

وفي خضم مساعي الخبراء في مختلف أنحاء العالم لإيجاد مصادر طاقة جديدة، يطل شاب سوري ويدهش العلماء بعد توصله إلى ابتكار تقنية مذهلة لتحويل الماء إلى وقود نظيف متعدد الاستخدامات، حيث أبهر الجميع بهذا الابتكار رغم ضعف الإمكانيات والأدوات المتوفرة.

وبحسب تقارير إعلامية فإن ما توصل إليه الشاب والمخترع السوري “باسم إسماعيل” يحتاج إلى مختبرات وفريق بحثي مكون من عدة علماء من أجل التوصل إليه، لكن الشاب تمكن بمفرده وبأدوات متوفرة في منطقته من النجاح في ابتكار التقنية المذهلة.

وأوضحت أن توصل الشاب السوري بمفرده وبأدوات بسيطة في مكان إقامته شمال سوريا قد أدهش العلماء الذين أصيبوا بالذهول بعض اطلاعهم على التقارير والتسجيلات المصورة التي توثق نجاح التقنية التي ابتكارها الشاب لتحويل الماء إلى وقود.

وبينت التقارير أن التقنية التي توصل من خلالها الشاب المخترع إلى الابتكار تعتمد بالدرجة الأولى على تحليل الماء من خلال استخدام التيار الكهربائي من أجل فصل العناصر الأساسية التي تكون الماء وهي الأكسجين والهيدروجين.

ولفتت إلى أن الأكسجين من الممكن أن يستخدم في عملية التحليل الكهربائي، فضلاً عن أن إمكانية استخدام الهيدروجين كوقود نظيف وصديق للبيئة من الممكن استخدامه لإشعال المواقد وطهي الطعام والتدفئة.

ونوه الشاب في حديث لوسائل إعلام عربية، أنه سيقوم في المرحلة المقبلة بتطوير التقنية الجديدة المبتكرة من أجل تحويل الماء إلى وقود يمكن استخدامه بالمركبات المتنوعة، فضلاً عن إمكانية استخدام ذلك الوقود الذي يطمح لابتكاره في عملية توليد الطاقة الكهربائية.

اقرأ أيضاً: اكتشاف كميات كبيرة من معادن ثمينة في سوريا وثروة تعادل الذهب وتكفي لنحو 25 عام من الاستثمار (فيديو)

وبحسب الشاب المخترع فإن أهم ما يميز هذه التقنية الجديدة المبتكرة هي أن الوقود الذي يتم إنتاجه من خلالها لا تنتج عنه أي انبعاثات ضارة، فهو وقود نظيف صديق للبيئة.

وأشار إلى أن التقنية الجديدة في حال تطويرها في المختبرات العالمية الكبرى من الممكن أن تشكل حل مثالي لمشكلة التغيرات المناخية التي تحدث حالياً وتؤثر بشكل كبير على مختلف الدول حول العالم.

وحول فوائد تقنية تحويل الماء إلى وقود، لفت الشاب إلى أن من أهم فوائدها هي قدرتها على تأمين مصدر طاقة جديد ونظيف من شأنه أن يخفف من الاعتماد على الوقود الأحفوري في حال إنتاجه الوقود عبر التقنية الجديدة بكميات كبيرة تكفي المستهلكين حول العالم.

وختم الشاب أن الاستثمار في قطاع الابتكارات في مجال الطاقة  يشكل فرصة اقتصادية ذهبية للدول التي تخصص ميزانيات ضخمة في هذا المضمار، مؤكداً أن مستقبل تقنيات تحويل الماء إلى وقود نظيف يعتبر واعداً، لاسيما في حال التوجه إلى الإنتاج بكميات كبيرة وتبني هذه الأفكار من قبل الشركات العالمية الكبرى.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: