أخر الأخبار

وداعاً لفواتير الكهرباء.. شاب سوري يتوصل إلى ابتكار تقنية مذهلة لتوليد الكهرباء مجاناً عبر الحركة (فيديو)

“وداعاً لفواتير الكهرباء” شاب سوري يتوصل إلى ابتكار تقنية مذهلة لتوليد الكهرباء مجاناً عبر الحركة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يستمر الشبان السوريون بكتابة المزيد من قصص النجاح والتألق عبر التوصل إلى ابتكار تقنيات متطورة لم يسبق لأحد من المخترعين حول العالم أن توصلوا إليها، لاسيما الابتكارات التي تساهم في تأمين مصادر الطاقة بأسلوب مجاني ومختلف، لاسيما الطاقة الكهربائية.

وضمن هذا السياق، خط الشاب السوري “علاء النصار” قصة نجاح ملهمة يحتذى بها من خلال أفكاره العبقرية التي مكنته من التوصل إلى ابتكار تقنية مذهلة لتوليد الكهرباء مجاناً من خلال الحركة، حيث أن هذا الابتكار في حال تطويره سيجعلنا نقول وداعاً لفواتير الكهرباء باهظة الثمن.

وقد حظي الشاب السوري بعد أن حقق هذا الإنجاز المميز باحتفاء كبير من قبل وسائل الإعلام العربية والدولية، حيث اعتبر ابتكاره من أهم الابتكارات التي تم التوصل إليها خلال السنوات القليلة الماضية.

وبينت التقارير أن المبدأ الذي اعتمد عليه الشاب السوري في ابتكار التقنية الجديدة هو توليد الطاقة الكهربائية بشكل مجاني بالاستفادة من حركة الناس عبر الطاقة الميكانيكية.

ونوهت إلى أن الشاب حاول التفكير بطريقة وأسلوب خارج عن الصندوق، فتوصل إلى أن حركة الناس ومشيهم لاسيما في الأماكن المزدحمة مثل الأسواق وما شابه قد يشكل ثروة كبيرة في حال التمكن من الاستفادة منه.

وأضافت أن الشاب وبعد فترة من التجارب توصل إلى أنه قادر على ابتكار تقنية تحول الطاقتين الحركية والميكانيكية إلى كهرباء عبر مشي الناس على أقدامهم فوق مكان معين، حيث يمكن وضع التقنية على الأرضية في الأماكن المكتظة بالناس.

وأكدت التقارير أن الابتكار يعتبر مميزاً وفريداً من نوعه، لاسيما أنها طريقة حديثة وغير مسبوقة لإنتاج الطاقة الكهربائية مجاناً، حيث يمكن لأي محل تجاري في السوق مثلاً أن يضع التقنية أمام محله تحت الأرضية وأن يستفيد من عبور الناس بأقدامهم فوقهم ليحصل على كهرباء مجانية في محله طول الوقت.

اقرأ أيضاً: شاب يشرح أفضل أماكن البحث عن الكنوز ويتحدث عن أسعار أجهزة كشف الذهب في سوريا (فيديو)

وفي حديث لوسائل الإعلام، أشار إلى أن الفكرة جاءته من خلال دراسته لطرق التعامل مع برامج محاكاة الدوائر الالكترونية ورسم المخططات الالكترونية والهندسية، فضلاً عن أنه يملك خبرة في مسألة قراءة قيم العناصر الالكترونية.

وحول الطريقة التي يتم فيها توليد الكهرباء مجاناً عبر المشي، أوضح الشاب أن التقنية تعتمد على توفر تصميم معين للأرضيات في الأماكن العامة المزدحمة التي يمر فيها عدد كبير من الأشخاص يومياً، وذلك يساهم في تأمين طاقة حركية وميكانيكية يتم تحويلها إلى طاقة كهربائية لاحقاً.

وأشار الشاب أن التقنية تنتج كهرباء مجانية عن طريق المشي تعتمد على ضغط الجسم ميكانيكياً عند المرور فوق الأرضية، حيث يتم بعدها إنتاج كهرباء بشكل مجاني، حيث أنه كلما زاد عدد الذين يعبرون فوق الأرضية كلما زاد إنتاج الكهرباء.

وختم الشاب حديثه أن التقنية التي توصل لابتكارها يمكن أن تنتج الكهرباء مجاناً سواءً في الأماكن العامة أو القطاعات الخاصة، كما يمكن أن تستخدم عند مدخل الدوائر الرسمية أو المولات الكبيرة أو الجامعات أو الأرصفة والأسواق التي تشهد حركة كبيرة، حيث أن كل خطوة واحدة لشخص يسير فوق الأرضية المجهزة بالتقنية تنتج حوالي 3 واط كهرباء، إذ تخزن الكهرباء الناتجة في بطاريات ليتم استخدامها بشكل طبيعي لاحقاً حالها حال الكهرباء المنزلية الموصولة من الشبكة العامة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: