أخر الأخبار

شاب تركي محظوظ يعثر على النيزك الذي أضاء سماء تركيا منذ أيام ويعرضه للبيع بسعر لايخطر على البال (فيديو)

شاب تركي محظوظ يعثر على النيزك الذي أضاء سماء تركيا منذ أيام ويعرضه للبيع بسعر لايخطر على البال (فيديو)

طيف بوست – فرق التحرير

سقطت أجزاء من أحد النيازك التي تمكنت من اختراق الغلاف الجوي وأضاءت السماء في عدة مناطق شرق وجنوب شرق تركيا، وذلك مساء يوم السبت الفائت، حيث شاهد السكان سوءاً في الشرق والجنوب الشرقي في تركيا أو في الشمال السوري ذلك النيزك أثناء سقوطه.

وعلى الفور تساءل العديد من الناس عن مصير أجزاء النيزك التي سقطت على الأرض، وذلك لمعرفة الجميع بارتفاع ثمن أي جزء من النيزك مهما كان صغيراً، وبأن من يجد جزءاً منه ستفتح له طاقة القدر ويكون من الأشخاص المحظوظين.

وبالفعل هذا ما حدث مع أحد الشبان الأتراك في منطقة “إرغاني” التابعة لولاية ديار بكر إلى الشرق أو الجنوب الشرقي من تركيا، حيث عثر الشاب على جزء من النيزك سقط في أرضه.

وحول تفاصيل عثور الشاب التركي على جزء من النيزك الذي أضاء سماء تركيا منذ أيام، ذكر الشاب “أوموت جان جوموش” في حديث لوسائل الإعلام أنه كان جالساً برفقة أصدقائه حين شاهدوا جسماً غريباً يسقط من السماء ويحول الليل إلى نهار في سماء المنطقة.

وأوضح “جوموش” أن ذلك حدث بتمام الساعة الثامنة والنصف مساء يوم السبت الماضي، مشيراً إلى أنه لاحظ سقوط أجزاء من النيزك في أرضه التي لا تبعد سوى كيلومترات قليلة عن المكان الذي يسكن فيه.

وبيّن أنه في تلك الأثناء قرر أن يذهب برفقة أصدقائه إلى الأرض التي لاحظ سقوط أجزاء النيزك فيها والواقعة في منطقة “غونشتبه” الريفية التابعة لمنطقة “إرغاني” في ولاية ديار بكر.

وأضاف أنه تحرك إلى المنطقة بعد دقائق معدودة م تحول السماء إلى اللون الأزرق، مشيراً أنهم عثروا على جزء من النيزك بعد عمليات بحث استمرت لأكثر من 4 ساعات متواصل في المكان الذي لاحظوا سقوط أجزاء النيزك فيه.

اقرأ أيضاً: ثروات جديدة مكتشفة في سوريا وآبار غاز تدخل الخدمة لأول مرة بطاقة إنتاجية كبيرة (فيديو)

ونوه الشاب التركي المحظوظ إلى أنه رأى حجراً غريباً في الأرض لم يسبق أن شاهد مثيلاً له في أرضه أو في أراضي المنطقة بشكل عام.

ولفت إلى أنه نتيجة سخونة الحجر حين لمسه، أدرك أنه عثر على حجر نيزكي، أو جزء من النيزك الذي سقط وأضاء السماء في المنطقة.

وأشار الشاب التركي إلى أنه وبعد تأكده من أن ذلك الحجر جزء من النيزك قام بلفه بقميصه وأخذه إلى منزله، منوهاً أن وزن الحجر بلغ 500 غرام.

وذكر الشاب في ختام حديثه أنه عرض هذا الجزء من النيزك الذي تم العثور عليه في أرضه الواقعة بولاية “ديار بكر” للبيع مقابل أربعة ملايين ليرة تركية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: