أخر الأخبار

شابة سورية تكتب اسمها بأحرف من ذهب وتحقق إنجاز غير مسبوق في تركيا

شابة سورية تكتب اسمها بأحرف من ذهب وتحقق إنجاز غير مسبوق في تركيا

طيف بوست – فريق التحرير

يواصل السوريون تألقهم وإبداعهم في شتى مجالات الحياة، لاسيما في دول الاغتراب واللجوء، حيث يقدم العديد من السوريين شبان وفتيات صورة مميزة من خلال تفوقهم سواءً في الدراسة أو التكنولوجيا أو في مضمار الابتكارات واختراع الأجهزة الحديثة والمتطورة.

وضمن هذا السياق، تمكنت شابة سورية في مقتبل العمر من كتابة اسمها بأحرف من ذهب بعد أن حققت إنجاز غير مسبوق في تركيا، حيث أصبحت أول سورية يتم تعيينها بشكل رسمي في إدارة الطيران المدني التركي.

وبحسب تقارير إعلامية فإن التاريخ سيحفظ اسم الشابة السورية “شذى الحمصي” كأول سورية تتمكن من تحقيق هذا الإنجاز المميز، حيث من المعروف أن اختبارات القبول للتعيين في هذه الوظيفة صعبة جداً حتى أن الأتراك يجدون صعوبة بالغة في اجتياز الاختبارات.

وأوضحت التقارير أن الشابة السورية اجتازت الاختبارات وتم تعيينها رسمياً كموظفة في إدارة الطيران المدني التركي، لتصبح حديث وسائل الإعلام في تركيا كونها أول شابة سورية تتمكن من الحصول على مثل هذا النوع من الوظائف.

وأشارت إلى أن الشابة السورية تنحدر من محافظة درعا جنوب سوريا، وقد تم ترشيحها لهذه الوظيفة نظراً لتفوقها الأكاديمي، حيث تلقت تدريبات في مطار إسطنبول، إذ أثبتت جدارتها والكفاءة التي تمتلكها، الأمر الذي جعلها تحظى بوظيفة مهمة في تخصص إدارة الطيران المدني وعلوم الفضاء.

ونوهت أن “شذى” من مواليد 2001، مشيرة إلى أنها فتاة مجتهدة ومتفوقة في دراستها منذ دخولها إلى الأراضي التركية عام 2015، حيث أكملت تعليمها الثانوي بتفوق ونجاح بمدينة “هاتاي” جنوب تركيا.

وأضافت أنها بعد ذلك التحقت بجامعة إسكندرون التقنية، حيث فضلت أن تدرس في فرع إدارة الطيران وعلوم الفضاء، إذ أنها تحب هذا المجال ولديها شغف في العمل به.

اقرأ أيضاً: مزارع سوري يهوى زراعة أنواع نادرة من الفاكهة لها ثمار غريبة سعر كل حبة منها آلاف الدولارات (فيديو)

ووفقاً للتقارير، فإن الشابة السورية تواصل عملها في هذا المجال بعد اجتيازها الاختبارات بشكل كامل وتعيينها رسمياً في إدارة الطيران المدني في تركيا، حيث تمكنت من تحقيق طموحها من خلال تفوقها ومثابرتها واجتهادها وعملها الجاد طيلة السنوات الماضية.

وختمت التقارير حديثها مشيرة إلى أن قصة الشابة السورية “شذى الحمصي” تعتبر من قصص النجاح الملهمة التي يحتذى بها، حيث من الممكن أن تصبح مصدر إلهام لعموم السوريين المغتربين في مختلف دول العالم ودليل على أن الاجتهاد والمثابرة هو الطريق الأمثل لتحقيق النجاح.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: