أخر الأخبار

سيدة سورية تبتكر مشروع فريد من نوعه وتكسب منه آلاف الدولارات وتكشـ.ـف سر نجاحها (فيديو)

سيدة سورية تبتكر مشروع فريد من نوعه وتكسب منه آلاف الدولارات وتكشـ.ـف سر نجاحها (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يبحث الكثير من السوريين من مصادر للزرق وتأمين قوت يومهم في ظل الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي شهدتها البلاد خلال السنوات الماضية، الأمر الذي دفع بعض المواطنين إلى التفكير خارج الصندوق وابتكار مشاريع جديدة وفريدة من نوعها.

ومن بين أهم تلك المشاريع الجديد التي حققت نجاحاً في الآونة الأخيرة، هي قصة نجاح المهندسة الزراعية السورية “رانيا شامية” التي وجدت ضالتها أخيراً بين النحل، وأمنت مصدر رزق ودخل ثابت من خلال بيع العسل.

وبحسب تقارير محلية فإن المهندسة السورية البالغة من العمر 24 عاماً لم تنجح بسبب المشروع ذاته، لكن نجاحها كان بفضل تفكيرها خارج الصندوق في مجال التسوق لمنتجات المنحلة من العسل الأصلي.

وأشارت التقارير إلى أن العديد من الأشخاص قاموا مؤخراً بمشاريع مشابهة تخص تربية النحل وبيع العسل، إلا أنهم فشلوا في تحقيق أرباح تؤمن قوت يومهم، وبعضهم تعرض لخسائر كبيرة نتيجة سوء الإدارة وعدم القدرة على تسويق المنتجات.

وحول نجاحها في المشروع، قالت “رانيا شامية” في حديث لوسائل إعلام إنها تقضي معظم أوقاتها في الفترة الحالية في منحلة ببلدة “زاكية” قرب العاصمة السورية دمشق.

وأوضحت أن من أبرز الأمور التي ساهمت في نجاح مشروعها هو عملها المستمر بتفاني وإيمانها المطلق بقدرتها على تحقيق النجاح، فضلاً عن شعورها بالسعادة أثناء عملها.

وبينت أن أهم عامل أثر على عملها جلعها تكسب منه أرباح معتبرة، هو توجهها نحو الانترت وبيع العسل عبر متجر إلكتروني، الأمر الذي أمن لها سعة الانتشار على امتداد البلاد، وذلك دون الحاجة لفتح محل على أرض الواقع لعرض المنتجات.

ولفتت إلى أنها تمكنت خلال عام واحد من كسب ثقة الكثير من الزبائن الذين تحولوا فيما بعد إلى شيء أشبه بالإعلان بالممول، حيث أصبح كل زبون يجلب اثنين غيره وهلم جرا.

وأكدت “رانيا” في معرض حديثها أن ثقة الزبائن كانت من أبرز العوامل التي أدت إلى نجاحها، وذلك نتيجة بيعها العسل الأصلي من مزرعة النحل إلى الزبون دون أي عمليات غـ.ـش أو ما شبه.

اقرأ أيضاً: فلاح عربي يجني أرباح طائلة تقدر بآلاف الدولارات من زراعة نبتة ويبيع الكيلو منها بـ 20 دولار (فيديو)

كما أشارت إلى أنها منذ البداية كانت ترغب بأن يكون لها مشروع خاص بها، بحيث تكون هي المسؤولة عن المشورع بالكامل ابتداءً من العمل إلى التسويق والإدارة.

وتتلقى السيدة السورية طلبات الشراء حالياً عبر متجر إلكتروني بالإضافة إلى تلقيها الطلبات عبر معرفاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما صفحتها على “فيس بوك”.

أما بالنسبة لأسعار العسل، فأشارت السيدة السورية إلى أنها تبيع العبوة الواحدة بسعر يتراوح بين 15 حتى 30 دولار، وذلك بحسب نوع العسل.

وتأمل المهندسة “رانيا شامية” في ختام حديثها أن تستمر بنجاحها وأن تقوم في المستقبل القريب بتوسيع عملها بشكل أكبر.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: