أخر الأخبار

سيدة سورية تنجح في ابتكار مشروع استثماري مميز باتت تكسب منه آلاف الدولارات وتكشف سر نجاحها (فيديو)

سيدة سورية تنجح في ابتكار مشروع استثماري مميز باتت تكسب منه آلاف الدولارات وتكشف سر نجاحها (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تشهد سوق العمل في سوريا طفرة فريدة من نوعها خلال الفترة الحالية، حيث كثرت المشاريع الاستثمارية سواءً الصغيرة أو المتوسطة المنفذة من قبل فتيات وسيدات سوريات، حيث أن الوضع الاقتصادي في البلاد جعل السيدات السوريات يدخلن إلى سوق العمل بقوة.

وقد أبدعت العديد من السيدات والفتيات السوريات في الآونة الأخيرة في ابتكار مشاريع استثمارية مميزة وفريدة من نوعها، لاسيما في مجال زراعة الفاكهة الاستوائية في المنطقة الساحلية أو زراعة الأعشاب والنباتات الطبية في عدة مناطق سوريا.

وبحسب تقارير محلية، فإن سيدة سورية ارتأت التوجه إلى ابتكار مشروع استثماري مميز وغير مسبوق بالنسبة للسيدات، حيث باتت اليوم تكسب منه آلاف الدولارات بعد تحقيقها نجاحاً منقطع النظير بعد فترة قصيرة من إطلاق المشروع.

وأوضحت التقارير أن السيدة “رانيا الشامية” التي تنحدر من العاصمة دمشق قد حققت نجاحاً باهراً في مشروع خاص بها لتربية النحل وبيع العسل، مستفيدة من خبراتها التي تعلمتها في دراستها، حيث أنها خريجة هندسة زراعية.

وبينت أن “رانيا” حينما قررت أن ترسم طريق مستقبلها من الناحية العملية، بدأت تفكر بافتتاح مشروع يدر عليها دخلاً معتبراً دون الحاجة إلى العمل في وظيفة رسمية براتب متدني لا يكفي سوى لأيام معدودة.

وأشارت أنها بعد أن اتخذت قرار البدء بمشروع تربية النحل وبيع العسل، أجرت دراسة كاملة لجدوى المشروع من الناحية الاقتصادية والمبلغ المالي الذي تحتاجه للتنفيذ وكمية الأرباح التي من الممكن أن تحققها، ومن خلال الأرقام التي ظهرت لها تبين لها أن هذا المشروع ربما يتحول إلى مشروع العمر في حال سارت الأمور كما هو مخطط لها.

اقرأ أيضاً: مشروع العمر.. سيدة سورية تبدع في زراعة أنواع من الفاكهة لها ثمار تباع الثمرة منها بآلاف الدولارات (فيديو)

وفي حديث لوسائل إعلام عربية، أشارت “رانيا” إلى أنها بعد فترة وجيزة من بداية المشروع أدركت أن الأرباح التي من الممكن تحقيقها أكثر مما كانت تتوقع، وذلك بعد أن ابتكرت طريقة جديدة لتسويق العسل الذي ينتجه النحل من المناحل التي تشرف عليها.

وأفادت أنها طريقة تسويق منتجات العسل كان أحد أهم أسرار تحقيق النجاح، بالإضافة إلى أن العامل الأبرز في نجاح المشروع كان التعامل بكل صدق وإخلاص مع المستهلكين والزبائن الذين أشادوا بشكل كبير بنوعية العسل الأصلي المميز بعد تذوقه.

وبالنسبة إلى الطريقة التي تسوّق فيها “رانيا” منتجات العسل، نوهت أنها بدأت تعتمد في تسويق المنتجات على متجر الكتروني على الانترنت، حيث يكون البيع “أونلاين”، الأمر الذي زاد من نسبة المبيعات بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

ولفتت في نهاية حديثها إلى أنها منتجات العسل الذي تقدمه باتت معروفة لدى معظم السوريين في مختلف المحافظات السورية، حيث تصلها مئات الطلبات من مختلف المحافظات في سوريا يطلبون العسل الذي تنتجه من المناحل التي تشرف عليها، الأمر الذي جعلها توسع من مشروعها مؤخراً، إذ ستتجه في الفترة القادمة إلى تصدير العسل إلى الخارج إلى جانب البيع في السوق المحلية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: