أخر الأخبار

سيدة سورية تبتكر مشروع في حديقة منزلها يدر عليها الذهب من خلال زراعة نبتة اقتصادية مهمة (فيديو)

سيدة سورية تبتكر مشروع في حديقة منزلها يدر عليها الذهب من خلال زراعة نبتة اقتصادية مهمة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تسعى العديد من السيدات في سوريا إلى الدخول لسوق العمل من بوابة مشاريع زراعية صغيرة في حدائق منازلهم، حيث كللت بعض تلك المشاريع بنجاح باهر وباتت تدر أرباح تضاهي الذهب، وذلك بفضل اختيار زراعة الصنف المناسب من النباتات العشبية.

وضمن هذا السياق، تحدثت تقارير إعلامية محلية عن نجاح سيدة سورية تدعى “منال مصطفى” التي قررت الخروج عن النمط الزراعي السائد في منطقتها والتوجه إلى زراعة نبتة لم تزرع من ذي قبل في سوريا من خلال مشروع زراعي صغير في فناء منزلها أصبح يدر عليها الذهب وأرباح هائلة.

وأوضحت التقارير أن السيدة السورية شاهدت الكثير من التسجيلات المصورة التي تشرح طريقة زراعة نبتة “زهرة السكر” التي تتسابق من أجلها الدول الكبرى، حيث تصنف من بين أهم النباتات الاقتصادي التي عرفها العالم في العقدين الأخيرين من الزمن.

وبينت أن السيدة قررت الاستفادة من المساحة الفارغة بفناء منزلها وقامت بأعمال استصلاح الأرض وتهيئتها لتصبح ملائمة لزراعة نبتة زهرة السكر، حيث ابتكرت المشروع الفريد من نوعه عن طريق الصدفة بعد أن شاهدت فيديو مقترح على مواقع التواصل يشرح أهمية زراعة هذه النبتة والأرباح التي من الممكن تحقيقها من وراء المشروع.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية، نوهت السيدة “منال مصطفى” أنها على الفور وضعت الفكرة في رأسها وقررت تنفيذها دون تأجيل ذلك على الرغم من الظروف المادية الصعبة التي كانت تعاني منها قبل تنفيذ المشروع.

وأشارت إلى أنها بعد فترة قصيرة من بداية المشروع وبعد نمو النبتة الفريدة من نوعها بطريقة ممتازة بدأت تنهال عليها العروض للحصول على محصول ليس فقط الموسم الأولى وإنما محصول المواسم القادمة كذلك الأمر.

اقرأ أيضاً: مزارعون سوريون يبدعون في زراعة نبتة مهمة سعرها بسعر الذهب نظراً لمفعولها العلاجي الخارق (فيديو)

ونوهت أن هذه النبتة معروفة عالمياً باسم نبات الستيفيا لكنها أطلقت عليها اسم نبتة زهرة السكر، وذلك نظراً للخصائص التي تمتاز بها هذه الزهرة.

وأضافت أن هذه النبتة لها مذاق طيب وحلو ومحبب، مشيرة إلى أن دول العالم المتقدم تعتبر هذه النبتة من أهم النباتات الاقتصادية والطبية في آن معاً، حيث أنها البديل الصحي الطبيعي عن السكر الصناعي.

وحول فوائد نبتة زهرة السكر، فإن معظم الدراسات حول العالم تؤكد أنها نبتة مهمة لاسيما بالنسبة للراغبين في تخفيض وزنهم والحفاظ على رشاقة أجسادهم، حيث تدخل هذه النبتة في معظم خلاطات التخسيس باهظة الثمن التي تباع في الأسواق العالمية.

وبحسب التقارير فإن سعر كل طن واحد من نبتة زهرة السكر يصل إلى أكثر من 100 ألف دولار أمريكي في الأسواق العالمية في الوقت الراهن، حيث تتسابق معظم الشركات العالمية الكبرى من أجل الحصول عليها، لاسيما الشركات المعنية في صناعة مستحضرات التجميل والتخسيس.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: