أخر الأخبار

سيدة سورية تبدع في ابتكار مشروع بحديقة منزلها وتنجح في زراعة نبتة مهمة أرباحها تضاهي الذهب (فيديو)

سيدة سورية تبدع في ابتكار مشروع بحديقة منزلها وتنجح في زراعة نبتة مهمة أرباحها تضاهي الذهب (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تسعى السيدات السوريات إلى دخول سوق العمل في سوريا من بوابة المشاريع الزراعية الصغيرة، حيث يعملون على زراعة بعض أصناف النباتات العشبية والمزروعات الاقتصادية التي تدر أرباح معتبرة إلى جانب أنها زراعات تتناسب مع حجم الجهد الذي باستطاعة المرأة أن تبذله.

وضمن هذا السياق، سطّرت سيدة سورية قصة نجاح مميزة بعد أن أبدعت في ابتكار مشروع زراعي مميز في حديقة منزلها بأرياف محافظة السويداء جنوب سوريا وذلك بعد نجاحها في زراعة نبتة اقتصادية مهمة أرباحها تضاهي الذهب.

وبحسب تقارير محلية فإن قصة نجاح السيدة السورية التي تدعى “سهام قاسم” 38 عاماً، قد بدأت من نصيحة قدمها شقيقها الذي يعمل مهندساً زراعياً.

وأوضحت التقارير أن شقيق سهام نصحها بزراعة نبتة “الزعفران” التي تعرف باسم “نبتة الذهب الأحمر”، وذلك نظراً للأرباح التي من الممكن أن يجنيها المزارع في حال نجاحه في زراعتها.

وأضافت التقارير أن “سهام” أعجبت بالفكرة وبدأت بالعمل في حديقة منزلها حيث تتوفر مساحة واسعة وتربة خصبة قابلة للزراعة، إذ قامت بالاستماع إلى نصائح شقيقها بالإضافة إلى أنها استعانت بشبكة الانترنت لمعرفة أحدث الطرق التي تجعل موسم الزعفران ناجحاً.

وبينت التقارير أن السيدة السورية لم يكن يخطر في بالها أنها بعد عدة سنوات من نجاحها في زراعة الزعفران ستتغير حياتها وواقعها المعيشي بالكامل، وذلك في ضوء الأرباح التي تمكنت من تحقيقها بعد نجاحها في زراعة هذه النبتة التي تصنف على أنها من أهم النباتات الاقتصادية.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية، قالت السيدة السورية أن المساحة التي بدأت فيها بزراعة الزعفران بحديقة منزلها تصل إلى 550 متر مربع، مشيرة أنها قامت بتطوير المشروع وزيادة المساحات المزرعة بعد أن حققت أرباحاً مرتفعة وتوسعت خبرتها في زراعة هذا النوع من النباتات العشبية.

اقرأ أيضاً: مزارع سوري يحظى بثمرة نادرة وزنها استثنائي مع بداية قطاف الفاكهة الاستوائية ويبيعها بسعر خيالي (فيديو)

وأكدت السيدة أن من أطلق على هذه النبتة اسم نبتة الذهب الأحمر محق في ذلك، فهي نبتة تدر الذهب على المزارعين الذين ينجحون في زراعتها والحصول موسم مميز.

ونوهت أن نبتة الزعفران تعتبر من بين أهم النباتات ذات المردود المادي الكبير، لاسيما إذا عرفنا أن سعر الكيلو غرام منها يصل إلى أكثر من 12 ألف دولار.

تجدر الإشارة إلى أن زراعة هذا النوع من النباتات بدأت تتوسع في سوريا في الآونة الأخيرة بشكل كبير، حيث اتجه الكثير من المزارعين في معظم المناطق في البلاد إلى زراعتها بحثاً عن الأرباح الكبيرة والمردود المادي المجزي.

وتبدأ زراعة نبتة الزعفران مع بداية فصل الصيف كل عام، بينما تزهر النبتة مع بداية شهري أكتوبر/ تشرين الأول، حيث تعد زراعة هذه النبتة من الزراعات ذات الجدوى الاقتصادية المرتفعة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: