أخر الأخبار

لأول مرة في سوريا.. نجاح تجربة زراعة فاكهة استوائية نادرة باتت تدر الذهب على المزارعين (فيديو)

“لأول مرة في سوريا” نجاح تجربة زراعة فاكهة استوائية نادرة باتت تدر الذهب على المزارعين (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تستمر تجارب المزارعين السوريين في زراعة أصناف جديدة من الأشجار والمزروعات النادرة التي لم يكن من المألوف زراعتها في السابق في الأراضي السورية، حيث بدأ معظم المزارعين يبحثون عن زراعة أنواع معينة من المزروعات بحيث يحققون من خلالها عوائد مادية كبيرة.

وضمن هذا السياق، أشارت تقارير إعلامية محلية إلى نجاح تجربة زراعة العديد من أنواع المزروعات والأصناف التي لا تزرع عادةً إلا في المناطق الاستوائية، حيث نجح مزارعون سوريون من النجاح بزراعة عدة أصناف وتوسعة زراعتها في المنطقة الساحلية من سوريا.

وأوضحت التقارير أن مجموعة من المزارعين وفي مقدمتهم المزارع “نادر الصالح” في محافظة طرطوس الساحلية قد نجحوا في زراعة “فاكهة الكرامبولا” الاستوائية النادرة لأول مرة في سوريا.

وبينت أن هذه الفاكهة لها العديد من التسميات مثل فاكهة ستار فروت أو فاكهة النجمة، حيث أن ثمار هذه الفاكهة مميزة وتأخذ شكل النجمة.

وأضافت أن المزارعين باتوا يحصلون اليوم على أرباح مالية كبيرة من وراء زراعة هذا الصنف من الفاكهة، وذلك نظراً لكثرة الطلب عليه من قبل معظم الدول، لاسيما في منطقة الخليج العربي.

وأشارت إلى أن معظم المزارعين يحصلون على أرباحهم من وراء تصدير إنتاجهم من محصول فاكهة “الكرامبولا” إلى الخارج، حيث يباع جزء من الإنتاج للفنادق والمطاعم الفارهة في سوريا بينما يتم تصدير الفائض عن الاحتياجات المحلية إلى خارج البلاد.

ولفتت إلى أن مناخ المنطقة الساحلية في سوريا فتح شهية المزارعين على زراعة مختلف أنواع الفاكهة الاستوائية النادرة التي يصل سعر الكيلو من بعض أصنافها إلى أكثر من 3 آلاف دولار.

وأفادت أن الكثير من رجال الأعمال اتجهوا مؤخراً إلى الاستثمار في زراعة الفاكهة الاستوائية نظراً للأرباح الكبيرة التي من الممكن تحقيقها من وراء زراعتها.

اقرأ أيضاً: شجرة مذهلة تزرع شمال سوريا لها ثمار مميزة ومردود مادي مغري يضاهي الذهب (فيديو)

وبحسب مهندسين مختصين في مجال الزراعة، فإن فاكهة “الكرامبولا” تتميز بخصائصها الطبية المميزة، حيث أن لها فوائد عظيمة لجسم وصحة الإنسان.

وحول مواصفات فاكهة الكرامبولا أو ثمار هذه الفاكهة، فإن شكل الثمار يأخذ شكل نجمة خماسية متكاملة، لذلك اشتهرت عالمياً بفاكهة النجمة، حيث أن لها مذاق خليط بين طعم الأناناس والليمون والبرقوق، وبعض الأشخاص يجدون طعمها مزيج لمذاق الليمون الهندي والبابايا والبرتقال، وفقاً للمهندسين.

وبخصوص فوائد فاكهة الكرامبولا فإنها تعتبر فاكهة غنية بالألياف الغذائية والفيتامينات المتنوعة، حيث أن تتناول حبة واحدة يومياً تمنح الجسم نحو 45 بالمئة من حاجته اليومية من الفيتامينات.

كما أن شركات صناعة مستحضرات التجميل بدأت مؤخراً تستخلص من ثمار فاكهة الكرامبولا مواد تساعد على تأخير ظهور علامات التقدم في العمر، بالإضافة إلى أنها تحافظ على نضارة البشرة وتؤخر ظهور التجاعيد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: