أخر الأخبار

هل ستشهد سوريا شتاء مبكر وثلوج خلال الشهر المقبل.. الأرصاد الجوية توضح!

هل ستشهد سوريا شتاء مبكر وثلوج خلال الشهر المقبل.. الأرصاد الجوية توضح!

طيف بوست – فريق التحرير

تداولت العديد من المواقع والصفحات السورية على وسائل التواصل الاجتماعي الكثير من التقارير والتوقعات التي تحدثت عن فصل الشتاء المقبل لعام 2024 – 2025، حيث أشارت معظم التقارير إلى أن شتاء عام 2025 في سوريا سيكون مختلفاً واستثنائياً.

وقد توقعت عدة مواقع نقلاً عن متنبئين جويين أن سوريا ستشهد شتاء مبكر وثلوج في أوقات غير معتادة في موسم شتاء عام 2025، الأمر الذي حظي باهتمام واسع من قبل السوريين، لاسيما في ظل تردي الوضع الاقتصادي في البلاد وعدم قدرة شريحة واسعة من السوريين على تأمين مستلزمات ومواد التدفئة.

وتعقيباً على التوقعات المتداولة، أوضحت الأرصاد الجوية السورية في حديث للمتنبئ الجوي “شادي جاويش” رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية في سوريا، أن البلاد لن تشهد شتاء مبكر كما هو متداول على بعض الصفحات والمواقع.

ولفت إلى أن البيانات والمؤشرات الحالية تشير على أن سوريا لن تشهد شتاء مبكر هذا العام، بالإضافة إلى عدم وجود أي مؤشرات تدل على أن  وجود هطولات ثلجية خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.

ونوه “جاويش” في حديث لوسائل إعلام محلية إلى أن توقعات الطقس في سوريا لشهر تشرين الثاني عام 2024 تشير إلى أن الأمطار ستكون متفرقة على شكل زخات رعدية في الأسبوع الأول من الشهر المقبل.

وأشار إلى أن الأمطار من المتوقع أن تخف بشكل ملحوظ خلال القسم الثاني من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل دون وجود أي مؤشرات لهطول الثلوج في تلك الفترة، نافياً بذلك صحة التوقعات المتداولة التي تحدثت عن إمكانية تساقط الثلوج في سوريا خلال الشهر القادم.

وبخصوص درجات الحرارة المتوقعة خلال شهر تشرين الثاني، أفاد المتنبئ الجوي إلى أن درجات الحرارة من المرجح في ضوء البيانات الحالية أن تسجل أرقام أعلى من معدلاتها الطبيعية لمثل تلك الفترة من السنة.

اقرأ أيضاً: متنبئ جوي يخالف التوقعات ويتحدث عن شتاء استثنائي بانتظار سوريا في عام 2025

ورجح “جاويش” أن يصل معدل درجة الحرارة العظمى في العاصمة السورية دمشق ومعظم المناطق الداخلية في سوريا خلال الشهر المقبل إلى حوالي 20 درجة مئوية.

وختم رئيس مركز التنبؤ المركزي في مديرية الأرصاد الجوية في سوريا حديثه مشيراً إلى أن الثلوج في شتاء عام 2025 في سوريا سيكون هطولها محدوداً، مرجحاً أن تأتي في الثلث الأخير من فصل الشتاء في حال توفرت الظروف المناسبة لهطولها، أي مع بداية شهر شباط/ فبراير من عام 2025.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: