أخر الأخبار

سعر جديد لغرام وأونصة وليرة الذهب في سوريا وتحذيرات من انتشار مجوهرات ومصاغ ذهبي مغشوش

سعر جديد لغرام وأونصة وليرة الذهب في سوريا وتحذيرات من انتشار مجوهرات ومصاغ ذهبي مغشوش

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا أرقاماً جديدة خلال تعاملات بداية الأسبوع في الأسواق السورية سواءً في السوق الموازي أو النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في العاصمة السورية دمشق، حيث عادت أسعار الذهب إلى الارتفاع من جديد.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً في تعاملات السوق الموازي اليوم إلى مستويات لامست المليون ليرة سورية لكل غرام واحد في معظم المحافظات والمدن في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية.

بينما سجل سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط في النشرة الرسمية أرقاماً عند حدود الـ 955 ألف ليرة سورية للغرام صباح هذا اليوم.

بينما وصل سعر مبيع الليرة الذهبية السورية من عيار 21 قيراطاً إلى مستويات الـ 7 ملايين و 900 ألف ليرة سورية، حيث تباع هذه الليرة في الأسواق المحلية في سوريا.

في حين بلغ سعر أونصة الذهب المخصصة للبيع في الأسواق السورية وتكون من عيار 995 مستويات الـ 34 مليون و 600 ألف ليرة سورية.

ويأتي ذلك في ظل توقعات بمزيد من الارتفاع في أسعار الذهب في الأسواق المحلية والعالمية خلال الأيام والأسابيع القليلة المقبلة، حيث توقعت معظم البنوك المركزية العالمية الكبرى إلى جانب وكالات التصنيف الائتماني أن تواصل أسعار المعدن الأصفر الثمين ارتفاعها بشكل واضح في المدى المنظور.

وتزامناً مع ارتفاع أسعار الذهب بشكل غير مسبوق، تحدثت مصادر محلية سورية عن انتشار ذهب بمغشوش بكميات كبيرة في سوريا، حيث تم ضبط العديد من الأشخاص الذين يبيعون مجوهرات ومصاغ ذهبي مغشوش.

وأوضحت المصادر أن المجوهرات ومصاغ الذهب التي وجدت بحوزة الأشخاص مغشوش من خلال إضافة معدن النحاس بكميات كبيرة إلى القطع الذهبية، ومن ثم بيعها على أنها ذهب أصلي.

اقرأ أيضاً: قرار يسمح بالتعامل بالدولار في سوريا قريباً.. ما الجديد؟

وبينت أن الجهات المعنية ضبطت ورشتين في العاصمة دمشق، حيث يقوم القائمون على تلك الورش بصياغة ذهب مغشوش وبيعه في الأسواق المحلية وأسواق الدول المجاورة على أنه ذهب حقيقي.

ولفتت المصادر إلى أن الأشخاص العاديين من الصعب أن يفرقوا بين الذهب الحقيقي والذهب المغشوش المنتشر في السوق السورية، مشيرة إلى أن على أي شخص يرغب في شراء الذهب أن يشتريه من أشخاص موثوقين أو من محال بيع الذهب والمجوهرات التي تعطي فواتير نظامية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: