أخر الأخبار

سعر جديد تسجله الليرة السورية مقابل الدولار يوم الاثنين 26-08-2024

سعر جديد تسجله الليرة السورية مقابل الدولار يوم الاثنين 26-08-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الاثنين الموافق لـ 26 آب/أغسطس 2024 تراجعاً في قيمتها وسعر صرفها أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

وعاد سعر صرف الليرة السورية مسار الانخفاض من جديد خلال الساعات القليلة الماضية بعد أن سجلت العملة السورية تحسناً أمام الدولار خلال تعاملات يوم أمس.

وعاد سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الساحلية والوسطى خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم لتسجيل أرقام أعلى من مستويات الـ 14700 ليرة سورية للدولار.

بينما وصل سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار في أسواق حلب ودمشق اليوم صباحاً لمستويات عند حدود الـ 14750 ليرة سورية للدولار الواحد.

في حين انخفضت قيمة العملة السورية في تعاملات أسواق المناطق الشمالية من البلاد لحدود الـ 15500 ليرة سورية لكل دولار، لاسيما في أسواق إدلب وما حولها.

في حين تراجع سعر صرف العملة السورية في أسواق المنطقة الشرقية من سوريا إلى حدود الـ 15700 ليرة سورية للدولار الواحد، خاصةً في أسواق الحسكة والقامشلي.

ويأتي ذلك في ضوء الحديث عن إمكانية أن تستمر الليرة السورية بتسجيل انخفاض تدريجي بشكل طفيف في الفترة المقبلة، وأن تشهد انخفاضاً بدرجة أكبر مع نهاية العام الجاري.

ويطالب المحللون الاقتصاديون في سوريا مصرف سوريا المركزي أن لا يستمر في نهج تثبيت سعر صرف الدولار، منوهين أن هذا النهج له تأثيرات سلبية كبيرة ستظهر في وقت لاحق.

اقرأ أيضاً: مضاربة على الدولار والقطع الأجنبي وحديث عن قرارات جديدة مهمة سيتخذها مصرف سوريا المركزي قريباً

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الاثنين 26-08-2024 مقابل عدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي

شراء: 3908

مبيع: 3938

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 429

مبيع: 434

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4024

مبيع: 4055

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات عربياً وعالمياً، وذلك بموجب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

سعر جديد تسجله الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وأما بالنسبة إلى سعر الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، فقد استمرت أسعار الذهب بالبقاء عند مستويات مرتفعة في كافة المناطق السورية.

وبقي سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط الأكثر مبيعاً في الأسواق السورية عند مستويات قريبة من عتبة المليون و61 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

وأما في أسواق إدلب والقامشلي والحسكة، فوصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط اليوم لمستويات أعلى من المليون و110 آلاف ليرة سورية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: