أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الخميس 23 مارس/ آذار 2023 تحسناً جديداً وارتفاعاً بقيمتها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وتابعت الليرة السورية لليوم الثاني على التوالي تسجيلها مزيداً من التحسن بسعر صرفها أمام مختلف العملات عربياً وأجنبياً، لاسيما الدولار الأمريكي.

وجاءت الأرقام الجديدة التي سجلتها الليرة السورية مع افتتاح نشرة تعاملات اليوم بعكس توقعات الخبراء والمحللين الذين توقعوا هبوطاً مدوياً بقيمتها أمام الدولار مع نهاية تداولات الأسبوع.

ووصل سعر صرف الليرة السورية مع افتتاح النشرة صباح هذا اليوم إلى مستويات أدنى من عتبة الـ 7400 ليرة سورية لكل دولار واحد في بعض المحافظات.

وبشكل عام تراوح سعر صرف الليرة السورية صباح اليوم في كافة الأسواق المحلية بين حدود الـ 4375 والـ 7600 ليرة سورية للدولار الواحد.

وجاء ذلك بعد أن وصل سعر الصرف خلال تعاملات بداية الأسبوع إلى مستويات لامست عتبة الـ 7850 ليرة سورية لكل دولار واحد، لاسيما في المناطق الشمالية والشرقية من البلاد.

وعلى الرغم من هذا التحسن الملحوظ بقيمة الليرة السورية خلال اليومين الماضيين إلا أن التوقعات لا تزال ترجح انخفاضاً كبيراً بقيمة الليرة في قادم الأيام.

ويشير معظم المحللين إلى أنه مع انتهاء مفعول الحوالات التي تتضاعف في الفترة الحالية ستشهد العملة السورية انخفاضات كبيرة ومتتالية بقيمتها وسع صرفها.

وبالعودة إلى نشرة تعاملات اليوم الخميس 23 مارس 2023 في أسواق دمشق، نلاحظ تسجيل سعر صرف الليرة السورية أرقاماً عند مستويات الـ 7400 ليرة للدولار الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 1963

المبيع: 1979

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 385

المبيع: 390

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 2032

المبيع: 2049

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

سعر الليرة السورية الدولار اليوم
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالتزامن مع التطورات الجديدة التي شهدها سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار خلال الساعات القليلة الماضية، فقد سجلت أسعار الذهب انخفاضاً على الصعيد المحلي.

وتابعت أسعار الذهب في الأسواق السورية صباح اليوم تسجيلها مزيداً من الانخفاض متأثرة باستمرار تحسن قيمة العملة المحلية اليوم.

اقرأ أيضاً: صياد سوري يحظى بصيد ثمين ويعثر على سمكة غريبة ونادرة باعها بسعر خيالي (فيديو)

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد إلى مستويات قريبة من حدود الـ 410 آلاف ليرة سورية للغرام الواحد خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم.

وبلغ سعر الأونصة الذهبية على صعيد الأسواق العالمية مع افتتاح النشرة صباح اليوم عتبة الـ 1948 دولار أمريكي لكل أونصة واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: