أخر الأخبار

مصدر رسمي سوري يتحدث عن حقيقة وجود زيادة كبيرة قادمة على رواتب الموظفين قريباً في سوريا

مصدر رسمي سوري يتحدث عن حقيقة وجود زيادة كبيرة قادمة على رواتب الموظفين قريباً في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

ازداد الحديث خلال الأيام القليلة الماضية عن إمكانية اتخاذ قرار ينص على زيادة كبيرة على رواتب وأجور الموظفين قريباً في سوريا، حيث أفادت بعض المصادر بأن نسبة الزيادة ستكون أكثر من 70 بالمئة مع رفع الحد الأدنى للأجور في البلاد.

وضمن هذا النطاق، أكد مصدر رسمي مسؤول في حديث لموقع “كيو بزنس” المحلي السوري على عدم وجود أي قرار في الفترة الحالية ينص على زيادة رواتب وأجور الموظفين العاملين في القطاع العام في سوريا.

ونفى المصدر وجود أي قرار حالياً لزيادة الرواتب في سوريا خلال الفترة الراهنة، منوهاً إلى أن صدور قرار زيادة الرواتب يحتاج إلى مرسوم رئاسي وليس قرار أو تعميم يصدر عن رئاسة الحكومة.

كما أشار المصدر إلى عدم صحة الأنباء المتداولة عن وجود منحة مالية بمناسبة افتتاح المدارس في البلاد، مشيراً أن قرار المنحة يصدر وفق مرسوم رئاسي كذلك الأمر.

وبيّن المصدر أن قرارات مثل زيادة الرواتب والأجور ورفع الحد الأدنى للأجور والمنح المالية تحتاج إلى دراسة دقيقة قبل اتخاذ مثل هذه القرارات، لذلك يتم العمل على زيادة العملية الإنتاجية لتدوير الاقتصاد السوري، على حد تعبيره.

وحول إمكانية اقتراض أموال والاستدانة من الدول الصديقة، أكد أن المسؤولين عن الملف الاقتصادي في سوريا يرفضون بشكل تام التعامل مع الوضع الاقتصادي والمعيشي في البلاد مثل الدول التي تقترض الأموال من دول أخرى على مبدأ الاستعانة بالدول الصديقة.

وختم حديثه منوهاً أن المسؤولين عن ملف الاقتصاد في سوريا يرفضون هذا الخيار نظراً لأن لتداعياته السلبية على الوضع الاقتصادي في البلاد على المدى البعيد.

ويأتي ذلك في ظل تقارير متعددة تحدثت عن وجود دراسة حالية من أجل زيادة الرواتب ورفع الحد الأدنى للأجور في سوريا، وذلك في ظل نفي رسمي لوجود أي دراسات حول هذا الموضوع.

اقرأ أيضاً: الدولار المزور ينتشر بكميات كبيرة في سوريا.. تزوير بطريقة احترافية يصعب كشفها ويشمل كافة الفئات!

وكان العديد من الخبراء في مجال الاقتصاد قد حذروا من إقرار زيادة وهمية على الرواتب في سوريا مثل المرات السابقة التي تم فيها زيادة الرواتب وتزامن ذلك مع ارتفاع كبير في الأسعار جعل الزيادة على الراتب فارغة من محتواها.

ولفت الخبراء إلى أن أي زيادة على الرواتب يجب أن تسبقها مجموعة من الإجراءات والقرارات الاقتصادية المهمة من أجل أن تصبح الزيادة حقيقية وتساعد على تحسين المستوى المعيشي للموظفين في سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: