أخر الأخبار

زيادة الرواتب القادمة في سوريا لن تكون كالمعتاد والاقتصاد السوري يتجه نحو مرحلة انتعاش مهمة

زيادة الرواتب القادمة في سوريا لن تكون كالمعتاد والاقتصاد السوري يتجه نحو مرحلة انتعاش مهمة

طيف بوست – فريق التحرير

تحدثت مصادر محلية سورية والعديد من الصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة عن زيادة قادمة على وراتب وأجور العاملين في القطاع العام في سوريا خلال الفترة القريبة المقبلة، مشيرة إلى أن زيادة الرواتب القادمة في سوريا لن تكون كالمعتاد.

وأوضحت المصادر أن الزيادة على الرواتب قد تصل نسبتها إلى أكثر من 75 بالمئة، مع وجود زيادة على متممات الرواتب والأجور، فضلاً عن الحوافز والعلاوات.

وبينت أن الرواتب والأجور في سوريا من المرجح أن تتحسن بشكل كبير خلال الأشهر القليلة القادمة في حال كانت المعلومات والتسريبات حول الزيادة المرتقبة صحيحة.

كما أشارت المصادر إلى أن زيادة الرواتب القادمة في سوريا ستتزامن مع نهضة اقتصادية غير مسبوقة في البلاد، منوهة أن الاقتصاد السوري يتجه نحو مرحلة انتعاش مهمة في المدى القريب.

ويتزامن ذلك مع الحديث عن استثمارات ضخمة ستتم افتتاحها خلال الفترة القريبة القادمة في مختلف القطاعات في سوريا، حيث أبدى العديد من المستثمرين ورجال الأعمال العرب والأجانب رغبتهم في افتتاح مشاريع كبرى في البلاد خلال الأشهر المقبلة.

ولفتت مصادر رسمية سورية إلى أن المستثمرين ينتظرون الضوء الأخضر من قبل بعض الدول الكبرى، حيث أن العقوبات المفروضة على دمشق تمنع المستثمرين من افتتاح مشاريع في البلاد، منوهة أن هذه المسألة في طريقها إلى الحل قريباً.

وقد تحدث المصادر عن افتتاح مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية في دمشق من المتوقع أن يبدأ العمل به خلال الأشهر القادمة بجهود مشتركة بين رجال أعمال خليجيين ومحليين برعاية وزارتي الصناعة والكهرباء.

ويأتي ذلك في ظل الحديث عن وجود قرار للسماح باستيراد السيارات الكهربائية من الصين، حيث من المرجح البدء بالاستيراد قبل نهاية عام 2024 الجاري.

اقرأ أيضاً: استثمارات جديدة في قطاع الكهرباء وملايين الدولارات لتنفيذ مشاريع في سوريا.. هل بدأت الانفراجة؟

تجدر الإشارة إلى أن تقارير إعلامية محلية كانت قد أكدت أن الوكالات الصينية المختصة في مجال قطع تبديل وغيار السيارات ستعاود عملها في سوريا قريباً.

ونوهت إلى أن عودة الوكالات الصينية للعمل في سوريا من شأنه أن يؤثر بشكل كبير على العديد من القطاعات، لاسيما قطاع بيع وشراء السيارات في البلاد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: