أخر الأخبار

روسيا تتفاخر بتدخلها في سوريا عبر تصوير فيلم سينمائي بين ريفي إدلب وحماة (فيديو)

روسيا تتفاخر بتدخلها في سوريا عبر تصوير فيلم سينمائي بين ريفي إدلب وحماة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يواصل الروس تفـاخرهم بالتدخل في سوريا لمساندة نظام الأسد عبر استعـراض بطـولاتهم على أنقـاض المدن السورية بعد إفراغها من سكانها نتيجة ممارساتهم خلال الأعوام الماضية.

هذه المرة تفـاخُر الروس كان من خلال تصوير فيلم سينمائي في المنطقة الواقعة جنوب إدلب وشمال حماة، وفقاً لمقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد أظهرت المقاطع المتداولة القوات الروسية أثناء تصويرها فيلماً سينمائياً داخل أحياء مدينة “كفرزيتا” بريف حماة الشمالي.

وتضمنت اللقـطات على تجمع عدد من عناصر الجيش الروسي أمام أحد المنازل داخل المدينة، وهم يوجـ.ـهون أسلـ.ـحــ.ـتهم إليه، بالتزامن مع خروج مجموعة من النـ.ـساء المنـ.ـقـ.ـبات بلباس أسـود اللون برفقة أطفـالهم من المنزل.

كما أظهر مقطع آخر متداول طـ.ـائرات مـ.ـروحية “هيـ.ـلكوبتر” أثناء تحليقها على ارتفاع منخفض في أجواء المنطقة.

ومنذ عدة أسابيع قامت روسيا باستقدام تعزيزات عسكرية كبيرة إلى ريف حماة الشمالي، دون ذكر أي تفاصيل حول أسباب الدفع بتلك التعزيزات.

وفي الأيام القليلة الماضية تبين أن التحركات الروسية في المنطقة جاءت بهـ.ـدف تصوير فيلم سينمائي يحــاكي المـ.ـواجـ.ـهات التي جرت في المنطقة في وقت سابق.

وأجرى الجيش الروسي منذ أيام منـ.ـاورات وهـمية بين بلدة “تل العـ.ـاص” ، ومدينة “خـ.ـان شيخون” بريف إدلب الجنوبي.

وبحسب مصادر محلية فإن المنـ.ـاورات أجريت بحضور صحفيين إعلاميين روس فقط، بينما لم يسمح للإعلام السوري التابع لنظام الأسد بالدخول إلى المنطقة.

في حين رجحت مراصــد الطـيران التابعة للمعارضة السورية أن تكون المنـ.ــاورات الروسية لتصوير فيلم سينمائي أو إصدار خاص بالقوات الروسية، وذلك نقلاً عن مصادرهم الخاصة.

ووفقاً للمراصـد فإن الفيلم يتم تصويره بمشاركة الطـائرات الروسية من طـرازات متنوعة منها طراز “LAM”، و”SU-29-24-22″، وسط تحلـيق مكـثف في أجواء المنطقة.

ولا يخـ.ـفي الروس تفـاخرهم بالتدخل في سوريا لدعم نظام الأسد ومساعدته في تهـ.ـجير ملايين السوريين بعد تـ.ـدمير منازلهم في مناطق واسعة داخل الأراضي السورية.

وقد صرح وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو” أواخر العام الماضي بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة للتدخل العسكري الروسي المباشر في سوريا، بأن بلاده ساهمت باستعادة نحو 70 بالمئة من الأراضي السورية إلى سيطرة النظام بعد أن كانت تحت سيطرة المعارضة.

وأشار الوزير الروسي أن الفضل في ذلك يعود إلى الإسنـ.ـاد الجـ.ـوي الروسي الذي ساهم بتمكن النظام من استعادة 1024 قرية، متجاهلاً ما سببته الطلـ.ـعات الجـ.ـوية الروسية من تـ.ـدمير للمنازل وتهـ.ـجير لسكانها.

اقرأ أيضاً: تسريب تفاصيل الاجتماع الغامض الذي عقده بشار الأسد مع عدد من الإعلاميين في القصر الجمهوري!

تجدر الإشارة إلى فصائل المعارضة العاملة في إدلب، قد أكدت أنها على استعداد لجميع السيناريوهات المحتملة في المنطقة حتى وإن كانت التحركات الروسية جنوب إدلب مجرد منــ.ـاورات وهـ.ـمية أو لتصوير فيلم سينمائي.

وأشار المتحدث الرسمي باسم “الجـ.ـبـهة الوطـنية للتحرير” في إدلب، أن فصائل المعارضة رفعت الجـ.ـاهزية في تلك المنطقة مع مواصلة التدريبات اللازمة استعداداً لأي طارئ.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: