أخر الأخبار

رسالة جديدة من زعيم كوريا الشمالية.. هل ما زال على قيد الحياة..؟

أفادت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية، إن زعيم الجارة الشمالية “كيم جونغ أون”، أرسل رسالة جديدة، وسط أنباء تحدثت عن وفـ.ـاته خلال اليومين الماضيين.

وتأتي الرسالة الجديدة التي بعثها “أون” في ظل تواصل غيابه عن الظهور على وسائل الإعلام بشكل كامل منذ ثلاثة أسابيع.

ووفقاً لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية، فإن “كيم جونغ أون” الذي تناولت الأخبار مؤخراً خضـ.ـوعه لعملية جـ.ـراحية غير ناجحة في القـ.ـلب أدت إلى تـ.ـدهور وضعه الصحي، قد أرسل رسالة شكر إلى العمال والموظفين الذي أنجزوا مشروع إنشاء مدينة “سامزيون”.

واكتفى “أون” بنشر رسالة شكر شفوية إلى العمال، فيما لفتت وكالة الأنباء الكورية إلى أنه كان من ضمن المشاركين في حفل تدشين بدء إنشاء المدينة قبل حوالي سنة.

في حين ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية بأن “كيم جونغ أون”، قد تلقى، يوم الخميس الفائت، رسالة من رئيس الحزب الشيوعي الروسي “جينادي زيوغانوف”، وذلك بمناسبة ذكرى زيارة “كيم جونغ أون” إلى روسيا.

وفي سياق متصل، أشارت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية إلى أن الأنباء التي تحدث عن تـ.ـدهور صحة “كيم جونغ أون” غير صحيحة، مؤكدة أنه لم يدخل في غيـ.ـبوبة كاملة.

وأوضحت الوكالة أنها تنشر أخبارها نقلاً عن وسائل الإعلام في كوريا الشمالية، بالإضافة إلى مصادرها الخاصة هناك.

هذا ومن المعروف أن زعيم كوريا الشمالية “كيم جونغ أون” يفـ.ـرض رقـ.ـابة مشددة على وسائل الإعلام المحلية منذ زمن، حتى أن شبكة الانترنت لست بمتناول جميع المواطنين هناك.

اقرأ أيضاً: بعد أنباء عن تجهيزها لخلافته.. تعرف على شقيقة زعيم كوريا الشمالية “كيم جونغ أون”

يشار إلى أن وكالة الأنباء الصينية كانت قد نشرت منذ يومين خبراً مفاده، أن زعيم كوريا الشمالية “كيم جونغ أون” قد لقي مصـ.ـرعه بعد أن أجريت له عملية فـ.ـاشلة في القـ.ـلب.

فيما أشارت العديد من التقارير الصحفية عن تجهيز شقيقة “أون” لتولي منصب الرئاسة في كوريا الشمالية، نظراً لعدم وجود أبناء لدى “أون”.

وقد رصدت وسائل الإعلام تحركات غير طبيعية على مستوى الجيش الكوري الشمالي الذي على ما يبدو يستعد لمواجـ.ـهة أي عقــ.ـبات قد تقف في طريق انتقال السلطة إلى شقيقة “أون” بطريقة سهلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: