أخر الأخبار

ذهب يمتد لمئات الكيلومترات وجدران يتدفق منها الذهب في دولة عربية سيجعلها قوة اقتصادية عالمية (فيديو)

ذهب يمتد لمئات الكيلومترات وجدران يتدفق منها الذهب في دولة عربية سيجعلها قوة اقتصادية عالمية (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

كشفت مصادر اقتصادية عربية عن اكتشاف ذهب يمتد لمئات الكيلومترات في دولة عربية، حيث أسفرت عمليات البحث والتنقيب التي تجريها شركات أجنبية عن التوصل إلى مواقع جديدة فيها جدران يتدفق منها الذهب بكميات كبيرة وغير مسبوقة، وفقاً للخبراء.

وأشارت المصادر إلى أن الدول العربية التي تم التوصل فيها إلى اكتشاف الكميات الكبيرة من الذهب والمعادن الثمينة ستصبح في مصافي البلدان الكبرى على الخارطة العالمية في حال استثمار كميات الذهب واستخراجها من جوف الأرض.

وبينت أن البلد العربي، هو “مصر”، حيث توصل الخبراء إلى اكتشاف منطقة جديدة تقع قرب منجم “السكري” المعروف بأنه أحد أكبر مناجم الذهب في العالم.

وأوضحت أن الخبراء وفرق البحث والتنقيب ومن خلال أعمالها المتواصلة منذ أعوام اكتشفوا منطقة تمتد لمئات الكيلومترات في المناطق الجبلية القريبة من منجم السكري، مشيرة إلى أن المنطقة الجديدة المكتشفة تحتوي على جدران فيها كميات كبيرة من الذهب بتركيز عالي.

وبينت أن التقديرات الأولية تشير إلى أن كميات الذهب التي تحتويها المواقع الجديد التي تم اكتشافها تقدر بالأطنان، حيث ستقود مصر لتصبح قوة اقتصادية لا يستهان بها خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأضافت المصادر أن جدران الذهب تبدو وكأن المعدن الأصفر الثمين يتدفق منها، حيث ذهل الخبراء والباحثين وفريق التنقيب الذي عثر على المنطقة من المشاهد التي شاهدوها لمناظر الذهب الموجود بكميات كبيرة في المنطقة.

ووفقاً للخبراء الذين أطلعوا على الموقع، أشاروا أن الذهب المتدفق من الجدران قد تشكل نتيجة الترسبات، حيث ترسبت كميات الذهب الموجود بين الصخور، مما جعل المعدن الأصفر الثمين وكأنه يتدفق من تلك الجدران.

اقرأ أيضاً: باحث سوري يذهل الجميع ويتوصل إلى ابتكار تقني مهم عجز عنه العلماء حول العالم لأعوام طويلة (فيديو)

ونوه الخبراء أن الصخور الجبلية في المنطقة لعبت دور القوالب التي جعلت الذهب يتدلى من الجدران وكأن أحداً من البشر وضعها بطريقة وأسلوب متناسق.

وأفادت المصادر أن كميات الذهب التي من المتوقع أن يتم استخراجها من المنطقة الجديدة المكتشفة من شأنها أن ترفع من احتياطي الذهب في مصر إلى مستويات قياسية جديدة.

ورجحت أن تتم أعمال استخراج الكميات الجديدة التي تم العثور عليها من الذهب في المنطقة في غضون ثلاثة أو أربعة أعوام على أبعد تقدير، أي قبل نهاية عام 2028.

وختمت المصادر حديثها عن الاكتشاف الجديد الفريد من نوعه، مشيرة إلى أن الخبراء وفرق البحث والتنقيب يرجحون وجود كميات كبيرة من الذهب في المنطقة لم يتم التوصل إليها أو اكتشافها بعد، حيث تحتاج إلى معدات متطورة وجهود كبيرة للعثور عليها نتيجة طبيعة المنطقة الجبلية والصخرية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: