أخر الأخبار

ذهب مكنوز بكميات كبيرة في سوريا وخبير يحدد الأماكن ويشرح طريقة البحث عبر أجهزة كشف الذهب (فيديو)

ذهب مكنوز بكميات كبيرة في سوريا وخبير يحدد الأماكن ويشرح طريقة البحث عبر أجهزة كشف الذهب (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يطلق معظم الخبراء في مجال الثروات والبحث عن الذهب والموارد الطبيعية اسم “المتحف الكبير” على سوريا، وذلك لوجود ذهب مكنوز فيها بكميات كبيرة، بالإضافة إلى وجود آثار نادرة وكنوز دفينة ومقتنيات أثرية باهظة الثمن قيمتها المادية والتاريخية كبيرة جداً.

وبحسب الخبراء فإن هناك مناطق سورية تعتبر مناطق واعدة مليئة بالذهب والآثار والكنوز، حيث لا تزال معظم تلك المناطق تحتفظ بخيراتها، إذ لم تجري فيها عمليات بحث وتنقيب موسعة باستخدام أجهزة الكشف عن الذهب والمعادن الثمينة.

وأشار الخبراء إلى أن حضارات عريقة سكنت في سوريا وتركت ورائها ذهب مكنوز ومقتنيات أثرية نادرة، بالإضافة إلى الذهب الموجود في الطبيعية أيضاً، الأمر الذي يجعل من الأراضي السورية مكاناً مثالياً للراغبين بالبحث والتنقيب عن الكنوز.

وحدد خبير سوري في حديث لموقع “طيف بوست” أماكن تواجد الذهب في سوريا، وأكثر المناطق التي تزيد فيها فرص اكتشاف الذهب والكنوز في سوريا.

ولفت الخبير الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن المنطقة الأولى التي تحتوي على ذهب مكنوز وكميات كبيرة من الكنوز في سوريا، هي منطقة سهل حوران التي تقع جنوب سوريا، حيث تكثر فيها المناطق الأثرية، إذ توجد معظم الكنوز بجوار تلك المناطق.

وأشار إلى أن مناطق ريف حلب الشمالي الشرقي القريبة من نهر الفرات تعتبر أيضاً مناطق واعدة من الممكن أن يتم العثور فيها على الذهب بكميات معتبرة.

وأضاف أن منطقة “كفرلوسين” التي تقع على الحدود السورية التركية والمناطق القريبة من “باب الهوى”، حيث تحتوي الجبال الصخرية هناك على كميات كبيرة من الذهب والأثار والكنوز الدفينة.

كما نوه الخبير إلى أن القلاع الأثرية التي تقع على ضفاف نهر الفرات، تعتبر من المناطق التي توجد بجوارها كميات كبيرة من المقتنيات الأثرية والقطع النقدية المصنوعة من الذهب.

اقرأ أيضاً: تسهيل التعامل بالدولار في سوريا لفئات محددة وضخ مليارات الدولارات عبر استثمارات نوعية.. ما الجديد؟

وشرح الخبير في معرض حديثه أفضل طريقة لاكتشاف الذهب في سوريا، منوهاً أن معظم الكنوز في سوريا معدنية، لذلك فإن أفضل طريقة لاكتشافها هي استخدام أجهزة الكشف عن الذهب أو جهاز كشف المعادن الصوتي.

وأفاد الخبير أن أفضل جهاز لكشف الذهب في سوريا هو الجهاز الذي يعمل بالنظام الصوتي، حيث تسهل هذه الأجهزة من عملية البحث والعثور على الكنوز وتوفر وقتاً وجهداً كبيراً.

ولفت إلى أن أهم ما يميز هذا النوع من أجهزة كشف الذهب في سوريا هو أن ثمنها رخيص نسبياً بالمقارنة مع الأجهزة التي تعمل على الاستشعارات والخرائط وإرسال صور وبيانات.

وختم الخبير حديثه منوهاً إلى أن أهم خطوة من خطوات البحث عن الذهب والكنوز تبقى تحديد الأماكن الواعدة، وبعد ذلك استخدام الجهاز المثالي للكشف عن الذهب الذي بمقدوره أن يعمل بكفاءة عالية في البيئة المراد البحث فيها.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: