أخر الأخبار

ذهب يمتد لأكثر من 100 كيلومتر في دولة عربية وحديث عن اكتشاف احتياطي هائل من الذهب الخالص (فيديو)

ذهب يمتد لأكثر من 100 كيلومتر في دولة عربية وحديث عن اكتشاف احتياطي هائل من الذهب الخالص (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تخفي التضاريس الطبيعية في العديد من البلدان في المنطقة العربية الكثير من الأسرار والكنوز ورائها، حيث بدأت شركات التعدين في عدة بلدان عربية تكتشف ثروات وموارد طبيعية جديدة، وذلك في ضوء تطور أدوات البحث والتنقيب عن الذهب والمعادن الثمينة.

وضمن هذا السياق، تحدثت تقارير إعلامية عربية عن ذهب يمتد لأكثر من 100 كيلومتر تم اكتشاف تواجده في دولة عربية، حيث من المتوقع أن يغير هذا الاكتشاف الخارطة الاقتصادية في المنطقة من ناحية احتياطات الذهب التي تمتلكها كل دولة.

وأوضحت التقارير أن شركات البحث والتنقيب عن الذهب في مصر تمكنت عبر فرقها المختصة من اكتشاف مواقع جديدة تحتوي على كميات كبير من المعدن الأصفر الثمين في منجم “إيقات” الذي يقع في الصحراء الشرقية بمصر.

وبينت أن الكميات التي تم العثور عليها في الآونة الأخيرة ستؤدي إلى زيادة احتياطي الذهب في مصر بنسبة كبيرة جداً، حيث من المرجح البدء بالاستفادة من الكمية المكتشفة خلال العامين القادمين على أبعد تقدير.

وأضافت أن الفرق المختصة توصلت إلى الاكتشاف الجديد والمهم بعد فترة طويلة من البحث والتنقيب في الموقع، حيث أن الخبراء كانوا يؤكدون دائماً على أن ماهية التربة والصخور في الموقع تدل على أنه يخفي ورائه ما وصفوه بجبال من الذهب الخالص.

وبحسب تقديرات الخبراء فإن هذا المنجم بعد الاكتشاف الجديد سيكون بمقدوره إنتاج أكثر من 200 كيلو غرام من الذهب بتركيز عالي شهرياً خلال السنوات القليلة المقبلة، حيث سترفع هذه الأرقام من احتياطي الذهب في مصر بشكل كبير.

ونوهت إلى أن الاحتياطي الهائل من الذهب من شأنه أن يحسن الواقع الاقتصادي والمعيشي في البلاد خلال الأعوام القادمة بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضاً: اكتشاف ثروة هائلة نائمة في سوريا تكفي لتوليد الكهرباء مجاناً لعشرات السنين ومصير مجهول ينتظرها (فيديو)

كما أكدت الفرق المختصة أن الأمر لا يقف عند هذا الحد، بل إن التجارب على أرض الواقع في المكان تشير إلى وجود مواقع أخرى في المنطقة واعدة من الممكن أن تحتوي على كميات معتبرة من الذهب.

وأشارت أن الفريق ستواصل عملها بشكل مكثف خلال الفترة المقبلة لتتوج جهودها بالمزيد من الاكتشافات المهمة التي ترفع أهمية مصر من الناحية الاقتصادية.

ووفقاً للخبراء فإن المنطقة التي عثر فيها على كميات الذهب يوجد فيها أكثر من 100 موقع يصلح للبحث والتنقيب عن المعدن الأصفر الثمين، حيث أن طبيعية التربة والصخور وطبوغرافيا الأرض تشير إلى أنها مواقع تزخر بالذهب.

وختم الخبراء حديثهم متوقعين أن الكميات التي من الممكن العثور عليها من الذهب في الأراضي المصرية من شأنها أن تغير قواعد اللعبة الاقتصادية في المنطقة وتقلبها رأساً على عقب، وذلك في حال تم استثمار الاكتشافات بالشكل والطريقة الأمثل.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: