أخر الأخبار

ذهب على طول 125 كيلومتر في دولة عربية وحديث عن اكتشاف احتياطات هائلة من المعدن الثمين (فيديو)

ذهب على طول 125 كيلومتر في دولة عربية وحديث عن اكتشاف احتياطات هائلة من المعدن الثمين (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تزخر العديد من البلدان العربية بكميات كبيرة من الثروات والموارد الطبيعية ابتداءً بالنفط والغاز ومروراً بالمعادن الثمينة النادر ووصولاً إلى الذهب، حيث ازدادت كميات الثروات المكتشفة خلال السنوات القليلة الماضية نتيجة البدء باستخدام معدات وآليات متطورة في مجال البحث والتنقيب.

وضمن هذا السياق، أعلنت المملكة العربية السعودية عن تمكنها من الوصول إلى موقع يحتوي على ذهب على طول 125 كيلومتر، مشيرة إلى اكتشاف احتيطات وكميات هائلة من المعدن الأصفر الثمين.

وبينت تقارير إعلامية سعودية ان الكميات المكتشفة من الذهب تم التوصل إليها قرب منجم “منصورة ومسرة للذهب” في منطقة مكة المكرمة.

ونقلت التقارير عن شركة التعدين العربية السعودية “معادن” تأكيدها على أهمية الاكتشاف الجديد، مشيرة إلى أن هذا الاكتشاف يعتبر أول اكتشاف ضمن برنامج الاستكشاف والتنقيب المكثف في معادن والذي تم البدء به عام 2022.

وأوضحت التقارير أن الخبراء في الشركة أكدوا أن الموقع الجديد من المرجح أنه يحتوي على احتياطات هائلة من الذهب، حيث سيكون الاكتشاف البوابة الأولى في الطريق نحو بناء خط إنتاج معادن.

وأضافت أن عمليات التنقيب والنتائج التي ظهرت للخبراء من خلالها تشير إلى أن الخصائص الجيولوجية وراسب الذهب في الموقع تدل على وجود كميات كبيرة من المعدن الأصفر الثمين في المنطقة.

وأشارت إلى أن التقديرات الأولية تشير أن المنطقة المحتملة التي يوجد فيها الذهب في الموقع تمتد على طول 125 كم، منوهة أن المنطقة يمكن وصفها بحزام الذهب الرئيسي بمقاييس عالمية في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً: اكتشاف ثروات جديدة في سوريا تجلب ملايين الدولارات شهرياً وتغير المعادلة الاقتصادية (فيديو)

ووفقاً لنتائج البحث والتنقيب الأولية في التي أجراها الخبراء في الشركة، فإن موارد الذهب في الموقع متاحة سواءً في العمق أو الطول، الأمر الذي سيرفد احتياطات الذهب في السعودية بكميات جديدة من المعدن الأصفر الثمين في المستقبل القريب.

ولفتت أن وجود موارد الذهب في العمق وعلى طول الموقع يشير إلى أن هناك وفرة في حجم الثروات وكميات الذهب التي من الممكن استخراجها من المكان.

ونوهت التقارير إلى أن الخصائص الجيولوجية في المنطقة تعتبر مميزة عن غيرها من المناطق حيث يمكن إطالة عمر المنجم وعمليات البحث والتنقيب فيه بالتطوير تحت الأرض نظراً للوفرة في حجم الموارد والثروات داخله.

تجدر الإشارة إلى أن المنطقة التي تم فيها اكتشاف الكميات الجديدة من الذهب تعتبر منطقة تزخر بالثروات والموارد الطبيعية والإمكانات الهائلة، وهي منطقة تسمى بالدرع العربي، حيث لا تزال هذه المنطقة تحتفظ بالكثير من الثروات غير المكتشفة حتى الآن، إذ من المتوقع التوصل إلى اكتشافات ضخمة فيها خلال الأعوام القليلة المقبلة في ظل توسع عمليات البحث والتنقيب.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: